قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;الكويت : حققت شركة (فيرست) العقارية البحرينية التابعة لشركة انجازات للتنمية العقارية الكويتية ارباحا بلغت 8ر25 مليون دينار بحريني (ما يعادل 20 مليون دينار كويتي) في عام 2008 مقارنة ب2ر9 مليون دينار في عام 2007 وبنسبة نمو 182 في المئة . وقال رئيس مجلس ادارة شركة انجازات محمد الفرحان في تصريح صحافي اليوم ان أصول (فيرست) ومقرها البحرين وصلت الى أكثر من 90 مليون دينار بحريني قبل التوزيع مقارنة ب 67 مليون دينار في عام 2007 .


واضاف الفرحان أن (فيرست) قررت خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية توزيع ارباح نقدية بواقع 75 في المئة من القيمة الاسمية للسهم (بواقع 75 فلس لكل سهم) على مساهميها المسجلين بسجلاتها واوضح أنه بهذا التوزيع تكون الشركة أعادت الى المساهمين ما يعادل استثماراتهم بالكامل في الشركة خلال ثلاث سنوات من التشغيل. وأفاد بان الشركة ستستمر في تطوير اصولها خلال العام الجاري 2009 حيث سينتهي العمل في تطوير مجمع سكني في منطقةالفاتح الى جانب انجاز مشروع المستودعات على أرض تملكها الشركة في مرسى البحرين بناء على اتفاقية تأجير لمدة 15 سنة تم ابرامها مع أحد المستثمرين.


واشار الفرحان الى أن الشركة ستبدأ خلال العام الجاري بأعمال تصميم ثلاثة ابراج سكنية وتجارية في منطقة السيف الحيوية تمهيدا لاتخاذ التدابير الخاصة بتطوير المشروع. يذكر أن quot;فيرستquot; تأسست عام 2002 وهي شركة مساهمة كويتية (مقفلة) مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) المناصفة مع شركة الكوهجي للمقاولات . وكانت الشركة اعادة هيكلتها في العام 2005 حيث زيادت رأسمالها الى 30 مليون دينار بحريني من خلال طرح الزيادة للاكتتاب في بورصتي الكويت والبحريني وغطيت بالكامل . وتحتفظ شركة انجازات بنسبة 20 في المئة تقريبا من أسهم (فيرست) كاستثمار استراتيجي لها