قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



عمّان: سجل المؤشر العام للبورصة الأردنية ارتفاعاً طفيفاً خلال الأسبوع الماضي، رافقه ارتفاع بأحجام التداول، نجم من تحركات إيجابية للسيولة النقدية.
ورغم عمليات الإغلاق المالي التي شهدتها البورصة، خلال تداولات الأسبوع الماضي، فإن المؤشر القياسي للبورصة ارتفع بصورة طفيفة، وسط استعدادات السوق لبدء التداول الالكتروني اعتباراً من بداية الأسبوع المقبل.

ووفق الأرقام الأسبوعية للبورصة، فقد بلغ المعدل اليومي لحجم التداول خلال الأسبوع المنتهي 87.8 مليون دولار، مقارنة مع 64 مليون دولار للأسبوع السابق، بنسبة ارتفاع بلغت 36.7 % فيما بلغ حجم التداول الإجمالي حوالي 439 مليون دولار، سجل على مدار 5 أيام تداول، مقارنة مع 257 مليون دولار، سجلت على مدار 4 أيام تداول للأسبوع السابق.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 178.1 مليون سهم، نفّذت من خلال 76356 عقداً.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها، البالغ عددها 203 شركات، مع إغلاقاتها السابقة، يتبيّن أن 102 شركة أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 81 شركة، واستقرت أسعار أسهم 20 شركة.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الاولى بنسبة 78 % من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبة الثانية قطاع الخدمات بنسبة 11.7 %، وأخيراً قطاع الصناعة بنسبة 10.3 %.