قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: أعلنت وزارة العمل الأميركية اليوم الخميس أن عدد المستفيدين من إعانات البطالة الحكومية ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 5.56 مليون في وقت سابق من هذا الشهر، في حين زاد عدد الطلبات الجديدة إلى 652 ألفاً على مدى الأسبوع المنتهي في 21 مارس.

وتوقّع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن يسجّل عدد المستفيدين من الإعانات 5.48 مليون في الأسبوع المنتهي في 14 مارس، وهي أحدث فترة تتوافر لها هذه الأرقام. وكان من المتوقّع أن يبلغ عدد الطلبات الجديدة 650 ألفاً.

على صعيد مواز، أظهرت بيانات حكومية اليوم أن الاقتصاد الأميركي انكمش بأكثر قليلاً مما كان مقدّراًَ من قبل في الربع الأخير من العام الماضي، متأثراً بانخفاض إنفاق المستهلكين والصادرات، في حين انخفضت أرباح الشركات بأكبر نسبة منذ عام 1994.

وانخفض الناتج المحلي الإجمالي الذي يقيس إجمالي الناتج من السلع والخدمات داخل الحدود الأميركية بمعدل سنوي 6.3 % في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، وهو أكبر انخفاض منذ الربع الأول من عام 1982.

وقدّرت الحكومة الشهر الماضي الانخفاض في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأخير بنسبة 6.2 %، والتعديل الطفيف في الناتج يعكس تصحيح مخزونات الشركات وبيانات الاستثمار.

وكان محللون قد توقّعوا أن ينخفض الناتج في الربع الأخير بنسبة 6.5 %. ونما الاقتصاد في عام 2008 بنسبة 1.1 %، وهو أقل معدل نمو منذ عام 2001 بعدما نما بنسبة 2 % في العام السابق.