قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: انتعش المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي. جي.أكس 30quot; الخميس بفعل معنويات إيجابية في الأسواق العالمية.

وخالفت أسهم أوراسكوم للإنشاء ذات الثقل الاتجاه، إذ هوت 1.97 % إلى 142 جنيهاً، مع انقضاء الموعد النهائي لتوزيعات أرباح الأسهم، بينما قفزت أسهم شركة طلعت مصطفى 9.91 % إلى 3.77 جنيه في حركة تعامل كثيفة.

وخفض البنك الاستثماري بيلتون تقديره للقيمة العادلة لأسهم أوراسكوم للإنشاء إلى 195.09 جنيه من 314 جنيهاً الخميس، لكنه وصف أسهم أكبر شركة إنشاءات مدرجة في البورصة المصرية بأنها quot;فرصة استثمار قويةquot; بالسعر الحالي.

وزاد مؤشر quot;أي.جي.أكس 30quot; نحو 15 % منذ إغلاق التعامل الخميس الماضي، وختم جلسة الخميس مرتفعاً 1.88 % إلى 4245.74 نقطة، لكن سماسرة ومحللين عبّروا عن شكوكهم في أن يستمر انتعاش الأسهم المصرية. فقالت المحللة الفنية في مؤسسة برايم سكيوريتيز نهال زكي إن المؤشر أصبح شديد التقلب ومهيأ quot;لعملية تصحيح حادquot;.

وقفز سهم أوراسكوم تليكوم 2.44 % إلى 27.32 جنيه في حركة تداول خفيفة. ورأى رئيس المبيعات الدولية في دلتا رسملة لتداول الأوراق المالية محمد توفيق أن المستثمرين يتطلعون إلى نتائج الربع الأول للعام، لا سيما للشركات التي تعتمد على الصادارات.

وأضاف quot;إنه من منظور التحليل الأساسي، فإننا ما زلنا ننتظر رؤية بعض الأرقام. ولا ندري حقاً مدى الضرر الذي تركته الأزمة المالية على الشركات المحليةquot;. موضحاً أن quot;الشركات التي تأثرت كثيراً هي تلك التي لها ارتباطات وتعاملات في الأسواق العالميةquot;.

وزاد المؤشر هيرميس بنسبة 2.86 % إلى 403.59 نقطة. وارتفع مؤشر quot;أي.جي. أكس 70quot; الأوسع نطاقاً 2.93 % إلى 526.99 نقطة.