قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: ذكر تقرير متخصص اليوم أن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تمكن من انهاء الأسبوع الماضي على ارتفاع بسيط بالرغم من تكبد مؤشراته لخسائر خلال أيام التداولات. وبين تقرير شركة بيان للاستثمار أن السوق كان قد شهد اتساعا في عمليات البيع خلال غالبية جلسات الأسبوع مع ازدياد الضغط الناتج عن اقتراب نهاية مهلة الافصاح عن النتائج السنوية كما وشهد السوق استمرار عمليات المضاربة التي ترافقت مع ترقب المتعاملين لبقية نتائج الشركات المدرجة.
وأضاف quot; لقد تركزت تداولات الأسبوع على الأسهم الصغيرة quot; في حين تعرضت بعض الأسهم القيادية لضغوط نتيجة لعمليات جني أرباح بعد أن حققت مكاسب ملموسة في الأسابيع السابقة.
وبين التقرير حركة النشاط في التداول في الأسبوع الماضي حيث نما المتوسط اليومي لقيمة التداول 4ر79 مليون دينار بينماارتفع متوسط حجم الأسهم المتداولة الى ما يقارب 501 مليون سهم.
وأوضح التقرير نمو القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية بنسبة 22ر0 في المئة خلال الأسبوع الماضي لتصل الى 7ر28 مليار دينار بنهاية تداولات الأسبوع حيث ارتفعت القيمة الرأسمالية لأربع قطاعات من السوق مقابل تراجعها للقطاعات الأربعة الباقية.