دمشق: أوضح رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطريأنه quot;جرى اقتراح تحويل الشركات التي لا جدوى منها في سوريا إلى مشروعات ذات نفع عام (مدارس، جامعات) حسب الموقع الذي تشغله، إضافة إلى وجود مشروعات لتعديل الصفة العمرانية الموجودةquot;. وكان العطري أقر الثلاثاء أمام مجلس الشعب بوجود العديد من الشركات السورية الهامشية التي quot;تشكل عبئاً على اقتصادنا الوطنيquot;، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية.

وقال العطري في جلسة لمجلس الشعب السوري quot;لم نعد نتحمل وجود العديد من الشركات الهامشية التي أصبحت عبئاً على اقتصادنا الوطني، وتخسر سنوياً مئات ملايين الليراتquot; السورية.

وأكد العطري أنه quot;لم يجري تسريح أي عامل من هذه الشركات، وسيتم نقل مجموعة من العمال في الشركات الخاسرة إلى قطاعات أخرىquot;، وأن هذه العملية ستتم بشفافية تامة. لكنه لم يذكر أسماء هذه الشركات.

وبيّن رئيس الوزراء السوري أنه quot;لا نية لدى الحكومة بخصخصة أي مؤسسة أو شركة عامةquot;. وأضاف أن quot;الحكومة اتخذت إجراءات لإزالة العقبات أمام القطاع العام، ليمارس دوره في العملية الإنتاجية، مع التركيز على أن العامل الاقتصادي هو الأساس في هذه العمليةquot;. كما أعلن أثناء جلسة مجلس الشعب quot;تخفيض سعر المازوت بنسبة 20% من 25 ليرة إلى 20 ليرة لليتر الواحدquot;.