خالد العبود من الرياض : كشف أحمد المنصور الزامل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية quot;هدفquot; في حديث لـ quot;إيــلافquot; أن الصندوق الذي تتوجه له شركات القطاع الخاص خيارياً لم يلحظ أي نقص في نسبة الاتفاقيات والتوظيف التي يجريها الصندوق منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، ويتزامن ذلك مع الوقت الذي تحاول فيه عدد من المؤسسات والصناديق الحكومية تكريس مفهوم توطين وظائف القطاع الخاص وفي مقدمتها صندوق المئوية وصندوق تنمية الموارد البشرية الذي وفر خلال العام الماضي 53 ألف وظيفة في مقابل 56 ألف وظيفة خلال 6سنوات منذ تأسيسها.

وأعلن الزامل اليوم عن قيام الصندوق بصرف (141 مليون ريال) لتدريب وتوظيف السعوديين في منشآت القطاع الخاص خلال الربع الأول من العام 2009م.

كما أوضح أن quot;هدفquot; وخلال نفس الفترة قام بتوقيع (359) اتفاقية دعم . حيث وفرت هذه الاتفاقيات (12,956) فرص وظيفية للرجال والنساء. بعدد من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، و أن من التحق فعلياً بالعمل خلال الربع الأول بلغ (4745) طالب عمل. وحث مدير عام quot;هدفquot; في ختام تصريحه المنشآت التي أبرمت اتفاقيات دعم سرعة تقديم مطالباتها المالية وتوقيع اتفاقية الصرف الإلكتروني لسرعة حصولها على مستحقاتها.

من جهة ثانية... وفي إطار سعي صندوق تنمية الموارد البشرية quot;هدفquot; لتوطين الوظائف في القطاع الخاص وضمان استمرارهم على رأس العمل قدم الصندوق برنامج دعم (حوافز الاستقرار الوظيفي). ويهدف البرنامج إلى تحفيز الموظف المستفيد من دعم الصندوق على استقراره الوظيفي في المنشاة المدعومة من الصندوق بما يحقق له اكتساب الخبرة العلمية وتطوير مهاراته وقدراته ما يعكس أيضاً الاستقرار في أعمال المنشاة.

وأشار مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية quot;هدفquot; أحمد الزامل إلى أن برنامج الدعم يعد أحد نتائج الدراسات الميدانية التي قام بها هدف حول التسرب الوظيفي للقوى العالمة في القطاع الخاص , من خلال أحد بيوت الخبرة الاستشارية. وأضاف أنه سيستفيد من البرنامج جميع الموظفين المدعومين. و أكد أن برنامج الحوافز يشمل على حافز مادي وتدريبي. وحث مدير عام الصندوق منشآت القطاع الخاص المدعومة بتقديم مطالبة صرف الحوافز للموظفين الذين تنطبق عليهم ضوابط منح الحوافز في فروع الصندوق بالمنطقة التي تتبع المنشأة لها.