دبي: أعلنت اليوم شركة الوساطة المالية quot;دبي التجاري للخدمات الماليةquot; ـ التابعة لبنك دبي التجاري التي تتخذ دبي مقراً لها ـ أنها انضمت إلى بورصة quot;ناسداك دبيquot; كعضو مقاصة عامة، الأمر الذي يتيح لها التداول المباشر في البورصة وتوفير خدمات المقاصة لباقي أعضائها.

وقال مدير عام شركة دبي التجاري للخدمات المالية مايكل فرنانديز في تصريح صحافي له إن بورصة quot;ناسداك دبيquot; توفر فرصاً واسعة للتداول ضمن مجموعة متنوعة من الشركات الإقليمية والدولية، باعتبارها سوق الأسهم العالمية لمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن quot;دبي التجاري للخدمات الماليةquot; باعتبارها أول عضو للمقاصة العامة في البورصة من إمارة دبي تطلع إلى تسهيل ودعم عمليات باقي شركات الوساطة المالية في البورصة. وتوقّع الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي جيف سينغر أن توفر دبي التجاري للخدمات المالية مسارات جديدة للأوراق المالية المتداولة عبر بورصة ناسداك دبي من قبل مجموعة كبيرة من المستثمرين.

وأكد أن انضمام شركات من الهيئات التشريعية في الإمارات إلى البورصة سيتيح إمكانية واسعة للتفاعل المباشر مع سوق ناسداك دبي بما يسهم في تعزيز عمليات البورصة. وتعد quot;ناسداك دبيquot; البورصة المالية العالمية التي تقدم خدماتها للمنطقة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة المصدرين سواء من المنطقة أم من شتى أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتضم قائمة المصدرين في بورصة ناسداك دبي حاليا كلاً من الأسهم والمشتقات والمنتجات المنظمة والصكوك quot;السندات الإسلاميةquot; والسندات التقليدية. كما تضم قائمة أعضاء التداول في البورصة 29 شركة.

وتعد بورصة دبي المساهم الرئيس في ناسداك دبي بحصة تبلغ الثلثين، في حين تملك مجموعة quot;ناسداك أو إم إكسquot; الثلث الباقي من الأسهم. كما تعتبر quot;سلطة دبي للخدمات الماليةquot; السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي.