عمان ndash; إيلاف: وقعت اليمن والبنك الإسلامي للتنمية، على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي عقدت في الأردن مؤخرا، اتفاقية بيع لأجل لصالح مشروع بناء صوامع الغلال في ميناء الصليف باليمن بمبلغ (3ر21 ) مليون دولار أميركي ، بجانب اتفاقية منحة مساعدة فنية بمبلغ (239) ألف دولار أميركي لمشروع الدعم المؤسسي لتطوير وحدة نظم المعلومات الجغرافية بأمانة العاصمة لصالح اليمن .

وقد وقع الاتفاقيتين وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني عبدالكريم الأرحبـي وعن البنك الإسلامي للتنمية أحمد محمد علي رئيس البنك. ويهدف مشروع بناء صوامع الغلال في ميناء الصليف إلى توفير طاقة استيعابية لتخزين الحبوب في اليمن وخاصة القمح، وذلك لتأمين المخزون الاستراتيجي من الحبوب. وسوف يساهم هذا المشروع في تحقيق الأمن الغذائي في المرحلة الحالية، إضافة إلى توفير المخزون الاحتياطي للدولة على المدى الطويل.

كما وقع رئيس البنك على اتفاقية تمويل عن طريق الاستصناع بمبلغ (5ر15) مليون دولار أميركي لمشروع تطوير تقاطع طريق المكلس في لبنان، وقد وقع الاتفاقية رئيس مجلس الإنماء والإعمار بلبنان نبيل الجسر. ويهدف مشروع تطوير تقاطع طريق المكلس في بيروت إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتحسين مستوى الخدمة ونظام النقل الحضري في أحد أهم مناطق بيروت الكبرى.