قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


دبي ـ إيلاف: أصدرت quot;لاندمارك الاستشاريةquot;، عقب نشرها أخيراً للدليل الخاص بأسعار الإيجارات، دليلاً جديداً لأسعار بيع الوحدات العقارية بحيث يشكل مرجعاً مهماً للعملاء يمكنهم الرجوع إليه عند شراء العقارات في السوق. ونظراً إلى كونها أحد أهم الشركات الاستشارية في مجال التطوير والتخطيط العقاري في الشرق الأوسط، وتعتزم الشركة توفير معدلات أكبر من الشفافية في أسواق الإمارات العربية المتحدة، وذلك في الوقت يتقدم فيه عدد قليل فقط من الشركات العقارية الرائدة بالمعلومات الكافية للعملاء حول متغيرات سوق العقارات في الإمارات.

وفي معرض تعليقه على الموضوع أوضح الرئيس التنفيذي لشركة لاندمارك الاستشارية تشارلز نيل، quot;لقد شهدنا انخفاضاً في أسعار الوحدات العقارية المطروحة في السوق، في الوقت الذي بدأت فيه الأسعار بالاستقرار في بعض المناطق. وتتنوع حالياً الأسعار بين المناطق، وإننا نعمل على إيجاد تقرير شهري يعكس بشكل دقيق حالة السوق ويشكل مرجع موثوق بالنسبة إلى عملائنا ممن يستفيدون من التقارير التي تصدرها لاندمارك الاستشارية كمراجع ذات مصداقية عند شرائهم للوحدات العقاريةquot;.

ووفقاً لشركة لاندمارك الاستشارية، فقد انخفض متوسط الأسعار الفلل من فئة quot;تاون هاوسquot; في منطقة الينابيع (سبرنجز) في دبي بنسبة 23% من 1.100 درهم للقدم المربع إلى 851 درهم للقدم المربع على مدى السنة الماضية. وفي منطقة مرسى دبي (المارينا) انخفضت أسعار الشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة وذات الجودة المتوسطة بنسبة 32% على مدى السنة الماضية من 1.696 درهم للقدم المربع إلى 1.172 درهم للقدم المربع.

وأضاف نيل قائلاً: quot;وقد تم أخذ الأسعار الموجودة على خارطة مبيعات الشركة من البيانات الخاصة بالتعاملات الفعلية التي اختبرت في تعاملات نهاية الربع الأول من العام 2009. وقد شهدت هذه المعلومات طلباً كبيراً من قبل عملائنا ومستثمرينا، وإننا نعمل جاهدين على إنتاج هذه التقارير والخرائط التسعيرية بشكل دوري بهدف تمكين العملاء وتزويدهم بالمعلومات والمعرفة اللازمتين لاتخاذ القرار الصحيح في هذه السوقquot;.

وقد نشرت لاندمارك الاستشارية تقريرها الخاص بأسعار الإيجارات في شهر مارس الماضي بهدف توعية المستأجيرين حول كيفية التفاوض مع أصحاب العقارات والحصول على قيم وإيجارات عادلة تتناسب مع أسعار السوق.