قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي-ايلاف: واصلت بورصة دبي للذهب والسلع تسجيل نمو مطرد على اساس سنوى فى ابريل بزيادة بنسبة 14٪ مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضى.

تم تداول 98322 عقدا تبلغ قيمتها 4.4 مليار دولار أمريكي خلال شهر أبريل في البورصة. وجاء هذا النمو بدعم من حجم التداول الكبير على عقود الروبية الهندية-دولار الآجلة، وكذلك عقودالذهب ونفط خام غرب تكساس الوسيط الآجلة. سجل متوسط حجم التداول اليومي في بورصة دبي للذهب في أبريل 4682 عقداً بزيادة 19٪ عن ابريل من العام الماضى.

وقال مالكولم وول موريس, المدير التنفيذي في بورصة دبي للذهب والسلع: quot;تم دعم النمو في حجم التداول لهذا العام عن طريق التوازن المدروس والتنوع في منتجات البورصة من خلال تقديم منتجات متميزة في قطاع المعادن الثمينة والطاقة والعملات.

ارتفع حجم تداول عقود الذهب الآجلة بنسبة 173٪ على اساس شهرى، مسجلة ما قيمته 1.3 مليار دولار. وتضاعف حجم تداول عقود الروبية الهندية-دولار الآجلة أيضا خلال هذا الشهر متأثراً أيجاباً بالتغييرات التي اجريت على العقد في نهاية العام الماضي وأيضاً بحملة التوعية التي أطلقتها البورصة مؤخرا.

وأضاف مالكولم وول موريس: quot;كجزء من الجهود لتعزيز الوعي والمعرفة بالمشتقات في منطقة الخليج، قمنا مؤخرا بإطلاق مبادرات جديدةتشمل برامج تدريبية متخصصة حول تداول العقود الآجلة للعملاء والمتعاملين الجدد، وتركز الحلقات التدريبية بشكل خاص على مزايا وكيفية استخدام عقود الروبية الهندية-دولار الآجلة quot;.