جدة - إيلاف: كشفت quot;إعمارquot; النقاب عن مشروع quot;إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكةquot;، الذي يضم مجموعة من الشقق الفندقية الفخمة ذات التجهيزات الفاخرة والموقع الحيوي حيث تطل مباشرة على الحرم المكي، وتتيح لسكانها الاستمتاع بإطلالات رائعة على المسجد الحرام والكعبة المشرفة. وتتنوع وحدات quot;إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكةquot; بين استديوهات وشقق تضم غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث، وتقع في quot;برج الساعة الملكية بمكة ndash; فندق فيرمونتquot;، أطول برج ضمن مشروع quot;أبراج البيتquot;، المؤلف من 7 أبراج فاخرة وهي جزء من وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين.
ويمثل quot;برج الساعة الملكية بمكةquot;، أحد فنادق quot;فيرمونتquot;، تحفة معمارية متميزة، وتتولى تطوير المشروع quot;مجموعة بن لادن السعوديةquot;. ويبلغ ارتفاع البرج 577 متراً، في حين تقع وحدات quot;إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكةquot; في الطوابق العليا من الفندق، لتمنح المقيمين فيه فرصة غير مسبوقة للتمتع بإطلالات رائعة على الكعبة المشرفة وهم في منازلهم.
وبهذه المناسبة قال عصام كلداري، العضو المنتدب لشركة quot;إعمار الدولية: quot;حرصنا عند التخطيط لمشروع rsquo;إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكةlsquo; على توفير كافة الخدمات والتجهيزات التي توفر للحجاج إقامة مريحة تغني تجربتهم الروحية خلال زيارتهم إلى مكة المكرمة. كما يجري تطوير المشروع باعتماد أفضل مقاييس الجودة التي تشتهر بها مشاريع rsquo;إعمارlsquo; في مختلف أنحاء العالم. وتتميز الوحدات بإطلالات مباشرة على الكعبة المشرفة والحرم المكي، ونحن على ثقة من أنها ستكون وجهة مثالية للإقامة في موسم الحجquot;.
ويمكن للمقيمين في quot;إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكةquot; الوصول بسهولة إلى quot;هيئة الدراسات الإسلاميةquot; وquot;مركز الملك عبدالله للعلومquot;، إضافة إلى مركز مراقبة الهلال ومتحف التراث الإسلامي الذي يعرف أجيال المستقبل بالإرث التاريخي والثقافي العريق للمنطقة، ضمن quot;أبراج البيتquot;. وتعتبر الساعة، التي يبلغ ارتفاعها 40 متراً أي أكبر بخمس مرات من ساعة quot;بيج بينquot; في لندن والتي تعلن عن مواعيد الصلاة في أوقاتها، من أهم معالم المشروع.
ويضم مجمع quot;أبراج البيتquot; مركزاً للتسوق ومجموعة متميزة من المطاعم الراقية، إضافة إلى مركز طبي حديث، بما يلبي الاحتياجات اليومية للمقيمين quot;إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكةquot; على كافة المستويات. كما يمكن للمقيمين بالمشروع الاستفادة من مجموعة المرافق المتكاملة المتوفرة في الفندق ومنها الطابق المخصص للصلاة، إضافة إلى نادٍ للياقة البدنية ومرافق للأعمال والمناسبات.
تتراوح مساحة الوحدات السكنية في quot;إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكةquot; بين 40 متر مربع في استديوهات أنيقة، لتصل إلى 160 متر مربع في الشقق الواسعة التي تضم ثلاث غرف نوم، وستكون مطروحة على أساس إيجار طويل المدة. وستتم إدارة المشروع من قبل quot;فيرمونت للفنادق والمنتجعاتquot;، الرائدة عالمياً في تشغيل مرافق الضيافة الفاخرة، عبر اتفاقية حصرية وقعتها مع شركة quot;إعمارquot;.
ومن جانبه قال توماس دبليو ستوري، رئيس quot;فيرمونت للفنادق والمنتجعاتquot;: quot;تمتلك rsquo;فيرمونتlsquo; خبرة تزيد عن مائة عام في قطاع الضيافة، وتحتل مكانة رائدة كمزود عالمي لأفضل الخدمات في القطاع. وستوفر علامتنا التجارية للمقيمين مجموعة متكاملة من الخدمات المتميزة في مجال خدمات غرف النزلاء والصيانة وأنظمة الأمان وركن السيارات، إضافة إلى خدمات المالكين للمقيمين في الفندقquot;.
وسيكون بإمكان المقيمين فيquot;إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكةquot; دخول quot;نادي المالكينquot; الذي يضم مركزاً للأعمال وردهة واسعة، إضافة إلى الاستفادة من باقة الامتيازات والخدمات المتنوعة في مختلف مرافق العلامة التجارية quot;فيرمونتquot; من الفنادق والمنتجعات حول العالم. ويمكن للعملاء الاستفادة من ميزة إضافية عبر quot;برنامج فيرمونت للتأجيرquot; وهي إمكانية تأجير منازلهم لمدة محددة مع إمكانية التجديد التلقائي.
وكانت quot;إعمارquot; قد أطلقت العديد من المبادرات التطويرية الرائدة في المملكة العربية السعودية. وتعمل شركة quot;إعمار المدينة الاقتصاديةquot;، المدرجة في سوق الأسهم السعودية quot;تداولquot;، على تطوير مشروع quot;مدينة الملك عبدالله الاقتصاديةquot;، أكبر مشاريع القطاع في المنطقة على ساحل البحر الأحمر. وأطلقت quot;إعمار الشرق الأوسطquot; مشروع quot;باب جدةquot; المتكامل في جدة، إضافة إلى مشروع quot;بحيرات الخُبرquot;، أكبر المشاريع التطويرية في المنطقة الشرقية بالمملكة بقيمة تطويرية تصل إلى عدة مليارات الدولارات، ويتمتع بإطلالة رائعة على الواجهة المائية.