قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها مدفوعة بإعلان عرض شركة quot;فرانس تليكومquot; لشراء إجباري لكامل أسهم رأس مال الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول quot;موبينيلquot; وعمليات شراء المستثمرين الأجانب.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إيجي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على ارتفاع بلغت نسبته 3.77% بما يعادل 217.44 نقطة، ليستقر عند مستوى 5979.99 نقطة، لتتجاوز القيمة الإجمالية للتداول في البورصة اليوم مبلغ ملياري جنيه (حوالي 355 مليون دولار).

كما أغلق مؤشر quot;إيجي إكس 70quot;، الأوسع نطاقاً الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، على ارتفاع بنسبة 0.65% ليصل إلى مستوى 615.18 نقطة. وأرجع وسطاء في السوق ارتفاع مؤشرات البورصة اليوم إلى إعلان الهيئة العامة لسوق المال المصرية اليوم تلقيها عرضاً من شركة quot;أورانج بارتيسباشنزquot;، وهو الاسم التجاري لشركة quot;فرانس تليكومquot; لشراء إجباري لكامل أسهم رأس مال quot;موبينيلquot;.

وquot;أورانج بارتيسباشنزquot; هي شركة تابعة لشركة quot;فرانس تليكومquot; التي تخوض نزاعاً مع شركة quot;أوراسكوم تليكومquot; بشأن حصتهما المشتركة في quot;موبينيلquot; منذ لجوئهما إلى التحكيم عام 2007.

وأضاف الوسطاء أن ارتفاع شهادات الإيداع الدولية المتداولة في بورصة لندن وتصدّر شهادات إيداع شركة quot;أوراسكوم تيليكومquot; لهذه التداولات، كان له أثره على ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية.

وقالت البورصة المصرية على موقعها على الانترنت اليوم إنه يجري دراسة عرض quot;أورانج بارتيسباشنزquot; قبل إعتماده للنشر، وأنه تقرّر إيقاف التعامل على أسهم الشركة إعتباراً من جلسة تداول اليوم لحين إنتهاء الهيئة العامة لسوق المال من الدراسة وإبداء الرأي.

وقادت التكهنات بإنجاز صفقة بين quot;فرانس تليكومquot; وquot;اوراسكوم تليكومquot; أمس الاثنين إلى ارتفاع جميع أسهم الاتصالات في تعاملات البورصة.