قـائمـة الأثـريـاء تـودع مليـارديراً جديـداً
تجميـد أرصـدة معـن الصـانع وعائلتـه
جمال المعيقل وخالد العبود من الرياض: يبدو أن المحظور قد وقع وسقطت ورقة التوت التي غطت غشاء شرف الإمبراطورية التجارية العظمى مع كشف تفاصيل الحكاية الأغرب، وهو ما قد يرسم في لوحتها ملامح أزمة مالية ستطول محاولة حلولها وهي كمثل السحابة مغلفة بكارثة مالية عظمى المحيطة بالأجواء الاقتصادية السعودية إذ أبلغت مصادر مطلعة quot;إيــلافquot; أن مؤسسة النقد العربي السعودي أصدرت توجيهات إلى البنوك السعودية بتجميد ارصدة رجل الأعمال معن الصانع وعائلته وزوجته سناءعبد العزيز القصيبي عبر خطاب (سري )وجه مناولة لمدراء إدارة المخاطر ورؤساء مجالس الإدارات في البنوك المحلية السعودية ، ومن اشهر هذه البنوك الجزيرة ، والاهلي ، وسامبا وغيرها من البنوك .
ويأتي ذلك بعد أيام من تصريح الدكتور محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد السعودي أن القروض المصرفية المشكوك في تحصيلها في السعودية لا تتجاوز 1.4 في المئة بنهاية عام 2008 .

وكانت وكالة quot; standard and poor'squot; للتصنيف الائتماني قد اعادت النظر في تقييمها لمجموعة سعد والشركات التابعة وذات الصلة والتي يملكها الصانع والتي يقع مقرها في المنطقة الشرقية من المملكة. إلى quot;سالبquot; من quot;مستقرquot; بسبب انكشاف المجموعة المتزايد في سوق العقارات مؤديا إلى تناقص السيولة النقدية وانحسار التنوع الجغرافي لمحفظة المجموعة، في الوقت نفسه أصدرت الوكالة بيانا أكدت فيه تصنيف المجموعة ائتمانيا بمستوى BBB+/A-2.

من هو معن الصانع؟
كانت مجلة فوربز العالمية قد صنفت في وق%


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف

أضف تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.