قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أغلقت البورصة المصرية اليوم الأربعاء على تراجع مؤشراتها متأثرة بعمليات بيع لجني الأرباح على الأسهم القيادية في السوق. وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أسهم أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على تراجع بلغت نسبته نحو 1.29% بما يعادل 80.82 نقطة ليصل إلى مستوى 6147.25 نقطة.

كما تراجع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الأوسع نطاقاً الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 0.38% ليصل إلى مستوى 614.52 نقطة، وتجاوزت القيمة الإجمالية للتداول في السوق مبلغ ملياري جنيه (حوالي 355 مليون دولار).

وعزا وسطاء في السوق الانخفاض في مؤشرات البورصة المصرية اليوم إلى تراجع أداء الأسهم القيادية، مقابل صعود أداء أسهم الشركات منخفضة القيمة السوقية.

وشملت التراجعات أسهم شركات quot;أوراسكوم للإنشاء والصناعةquot;، وquot;أوراسكوم تليكومquot; للاتصالات، وquot;المجموعة المالية هيرميسquot;، وquot;موبينيلquot;، وبعض أسهم البنوك.

وكانت أسهم شركات quot;المنتجعات المصريةquot;، وquot;الكابلات الكهربائيةquot;، وquot;الصعيد للمقاولاتquot;، وquot;الأسكندرية للغزلquot;، وquot;النصر للملابسquot; أكثر الأسهم نشاطاً خلال تعاملات اليوم.

وشهدت أسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة نشاطاً قوياً خلال تعاملات اليوم ليتجاوز سعر السهم 5.6 جنيه.