قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس ndash; إيلاف: على هامش معرض لوبورجيه الدولي للطيران في باريس، وقّعت البحرين اليوم اتفاقية تعاون مع شركة فارنبرة البريطانية لإقامة معرض البحرين الدولي للطيران في يناير من العام المقبل. وقّع الاتفاقية عن الجانب البحريني، الطيار عبدالرحمن القعود وكيل شؤون الطيران المدني، وعن الجانب البريطاني شون أورموروند الرئيس التنفيذي لفارنبورو.

وستستفيد البحرين من هذه الاتفاقية، من الخبرة الواسعة التي تملكها فارنبورو في إقامة معارض الطيران السنوية، ضمن المملكة لتسويق أفكار جديدة تستقطب استثمارات أجنبية، فيما يعد هذا المعرض بالنسبة إلى الشركة البريطانية نقلة نوعية، إذ يتميز بخدمة quot;الخمس نجومquot;، وسيقام في قاعدة الصخير الجوية، وهي المطار الخاص بالعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدلاً من تخصيص أجنحة للمشاركين كما تجري العادة، سيحتوي المعرض على أربعين quot;شاليهquot; مخصصة للضيافة وتقديم المعلومات، وأمام كل شاليه، الطائرات التي تعرضها الشركة.

وأعلنت مديرة المناسبات والمعارض في فارنبرة أماندا ستاينر، أن شركات بريطانية وأميركية أكدت مشاركتها في المعرض، منها رولز رويس وبيل وسيكورسكي وسيسنا، كما يحظى المشروع بدعم من وزارة الدفاع الأميركية. فيما أشار الطيار عبد الرحمن القعود إلى مفاوضات لاتزال جارية مع دول أخرى أبدت اهتمامها بالمشاركة، كفرنسا وروسيا والصين. ومن المتوقع أن يستقبل المعرض خمسة آلاف زائر يومياً.