قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


روكسل: حصلت شركة لوفتهانزا اليوم على تصريح من سلطات مكافحة الاحتكارات في الاتحاد الأوروبي بشراء شركة بروكسل إيرلاينز في صفقة تبلغ قيمتها 250 مليون يورو (347 مليون دولار) بعدما وافقت على السماح لمنافسيها بتسيير رحلات على بعض مساراتها.

وقالت مفوضة المنافسة في الاتحاد الأوروبي نيللي كروس في بيان إن quot;إجراءات الإصلاح المتكاملة التي عرضتها لوفتهانزا ستسهل دخول السوق في المسارات المتضررة، وتوفر بذلك خيارات مختلفة للركابquot;.

ولتهدئة مخاوف المفوضية الأوروبية بشأن المنافسة، ستسمح لوفتهانزا للداخلين الجدد في السوق بتسيير رحلات من بروكسل إلى فرانكفورت وميونيخ وهامبورج وزوريخ.

وتشمل الإجراءات كذلك اتفاقات على التسويق لشركات منافسة في مسارات لا تعمل عليها الشركة. ومن شأن شراء بروكسل إيرلاينز تعزيز شبكة لوفتهانزا.

وفي إطار الصفقة، ستشتري لوفتهانزا حصة 45 % في بروكسل إيرلاينز مقابل 65 مليون يورو، مع حق شراء الباقي بحلول 2011. وسيعتمد السعر الإجمالي على عوامل تتعلق بالتشغيل، وعلى نتائج أعمال عام 2010.

وتتطلع شركات الطيران لعمليات اندماج أو شراء مع منافسين لدعم أحجامها، والاستفادة من مناطق النمو، في أعقاب تراجع الطلب بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.