قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الظهران - إيلاف: وقَّعت شركة أرامكو السعودية وشركة شوا شل اليابانية مذكرة نوايا لدراسة جدوى توليد الطاقة الشمسية باستخدام تقنية مسجلة باسم شركة شوا شل في مشروع تجريبي في المملكة. وعبّر النائب الأعلى للرئيس للتكرير والتسويق والأعمال الدولية في أرامكو المهندس خالد البوعينين عن سعادته quot;بالمشاركة في هذا المشروع مع شوا شل، ونتطلع لما يمكن أن تُسهم به تقنية توليد الطاقة الشمسية في قطاع الطاقة المتنامي في المملكةquot;.

وأضاف البوعينين: لا يقتصر هذا المشروع التجريبي على نقل آخر مستجدات التقنية وتبادل الخبرات في هذا الشأن بين الشركتين، بل يشمل أيضاً تعزيز الروابط بينهما، حيث تملك أرامكو، من خلال إحدى الشركات المنتسبة لها، حصة في شركة شوا شل.

وحضر حفل التوقيع كل من رئيس شركة شوا شل، جون أراي، ورئيس شوا شل للطاقة الشمسية، شيقاكي كاميدا، اللذان أشادا بالاتفاقية، التي تحظى أيضاً بدعم الحكومة اليابانية، مشيرين إلى أنها تشكل منعطفاً تاريخياً في العلاقة بين الشركتين، وسيتلقى المهندسون السعوديون التدريب المتخصص في محطة شوا شل لتوليد الطاقة الشمسية لضمان اكتسابهم المعرفة والمهارات في مجال تقنية الطاقة الشمسية المتطورة. يُذكر أن فريقاً مشتركاً من الشركتين بدأ بإعداد خطط تنفيذ المشروع وتصميم برامج التدريب المرتبطة به.