المنامة : أعلن بنك أدكس اليوم من مملكة البحرين أن مؤسسة التمويل الدولية (ldquo;IFCrdquo;)، وهي إحدى المؤسسات التابعة لمجموعة البنك الدولي، ستقوم باستثمار 14 مليون دولار في الشركة الزميلة للبنك وهي شركة التعليم الأولى القابضة ش.م.ب.(م) (FEH).

وبهذا سوف يساهم التمويل المقدم من مؤسسة التمويل الدولية في دعم عملية الاستحواذ على مدرستين في الأردن تبدئان من مرحلة الحضانة إلي الثانوية العامة وبذلك سوف يزيد عدد التلاميذ الذين يتلقون التعليم في مدارس شركة التعليم الأولى القابضة عن 7000 تلميذ، كما ستكون هذه رابع عملية استحواذ تقوم بها شركة التعليم الأولى القابضة .

تعتبر شركة التعليم الأولى القابضة ذراع بنك أدكس الاستثماري المتخصص في أنشطة التعليم، وهي الشركه التي تستحوذ على وتدير المدارس والمؤسسات التعليمية ابتداءً من مرحلة الحضانة إلى مرحلة الثانوية العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويبلغ مجموع الطلبة الملتحقين بهذه المدارس والمؤسسات التعليمية حوالي 3500 طالب في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر. كما تقدم شركة التعليم الأولى القابضة الدعم الإداري الاستراتيجي للمدارس لتتمكن من زياده معدل النمو ومستوى التعليم بحيث تحافظ على المبادئ الأخلاقية والثقافية المميزة.

وتأتي هذه المشاركة لكي تؤكد الثقة القوية في الإستراتيجية التي ينتهجها بنك أدكس بالتركيز على الاستثمارات ذات فرص النمو العالية وفي القطاعات الأقل تأثرا بالتذبذبات المالية الدورية، مثل قطاعات التعليم، والمطاعم والضيافة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويلتزم بنك أدكس بتحقيق رؤية شركة التعليم الأولى القابضة بأن تصبح الشركة التعليمية الرائدة ذات الجودة العالية والتي تلبي المتطلبات المتزايدة في مجال التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.