قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي:إرتفعت أحجام العقود المتداولة في البورصة بنسبة 19 ٪ في يونيو، مدعومة بالاهتمام القوي على عقود العملات والنفط الخام الآجلة. حيث تم تداول 162969 عقداً أجلاً بقيمة 8.5 مليار دولار في بورصة دبي للذهب والسلع في يونيو 2009.

وجاء هذا النمو النمو مدفوعا بشكل كبير بعقود الجنيه الاسترليني / دولار والروبية الهندية / دولار وعقود نفط خام غرب تكساس الوسيط الآجلة. مع ذلك بقيت عقود الذهب الآجلة في القمة في يونيو مسجلة الحجم الأكبر من العقود المتداولة. سجل حجم التداول على عقود الجنيه الاسترليني / دولار والروبية الهندي ة /دولار إرتفاعاً بنسبة 65 في المائة و 652 في المائة على التوالي في يونيو مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وبلغ متوسط حجم التداول اليومي 7407 عقدا بزيادة قدرها 14في المائة عن العام الماضي.

وقال مالكولم وول موريس ، الرئيس التنفيذي للبورصة: اكتسب تداول المشتقات في المنطقة مزيدا من الأهمية في ظل استمرار تقلب الأسعار العالمية للسلع والعملات. وتعليقا على أحجام التداول في يونيو في البورصة، أضاف وول موريس: quot;على الرغم من التقلب الملحوظ في البيئة الاقتصادية الاقليمية في عام 2009 بالمقارنة مع العام الماضي، فقد دعم النمو في يونيو استراتيجية البورصة في تقديم محفظة متنوعة من عقود السلع والعملات الآجلة لتلبية طلب المتسثمرين واحتياجات السوق المحليةquot;.