قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

quot;تداولquot; توقع اتفاقية تطوير مع داوجونز
المؤشر السعودي يبتعد عن 5300

حسن الأحمري - الرياض: أغلق مؤشر السوق السعودي اليوم الإثنثن على انخفاض طفيف عند مستوى 5448 نقطة بواقع 8 نقاط فقط، ولوحظ نشاط مكثف على سهم الراجحي للتأمين التعاوني، الذي بدأ تداوله اليوم بتداول 16 مليون سهم مغلقاً عند مستوى 77 ريال.

أداء المؤشر

وظهر أداء المؤشر مرتفعاً في البداية، ليكون قاع في وسط التداول، منفخضاً بواقع 60 نقطة عن سعر الافتتاح، دون مستوى الـ 5400 نقطة، إلا أن المؤشر استطاع تقليص خسائره ليغلق منخفضاً بثماني نقاط فقط.

أداء السوق

وأدى إدراج سهم الراجحي للتأمين التعاوني اليوم إلى ارتفاع طفيف في مستوى السيولة ليصل إلى 4.2 مليار ريال، بتنفيذ 220ألف صفقة، تم من خلالها تدوير 125.5 مليون سهم.

أداء القطاعات

ولم يظهر أداء القطاعات متغيراً بشكل كبير عن الأيام الماضية، حيث ارتفعت 4 قطاعات اليوم ، أبرزها قطاع البتروكيماويات بنسبة 0.70 %، فيما انخفض قطاع الفنادق والسياحة 2.42 %.

أداء الشركات

وارتفع سهم الأهلي تكافل بنسبة 9.9 % مغلقاً عند مستوى 200 ريال، بارتفاع قدره 18 ريال، محققاً أرباحاً كبيرة لمن استطاع الدخول في هذا السهم اليوم. فيما انخفض سهم الباحة بنسبة 7.77 % بواقع 1.60 ريال فقط كأكثر الأسهم انخفاضاً اليوم.

المتداولون يترقبون نتائج الشركات القيادية

من جانبه، أوضح المحلل الفني وخبير الأسواق المالية عبدالرحمن العرعور، أن السوق أغلق على انخفاض بسيط اليوم مكوناً جمعة إيجابية تنبئ لارتفاع المؤشر خلال الأيام المقبلة، في حال كسر قاع الأربعاء الماضي وكذلك حاجز 5350 نقطة.

وأوضح أيضاً أن سهم سابك اخترق أحد المسارات الهابطة له، مما يعطي هدفاً عند مستوى 62.50 ريال، في حال اختراق حاجز المقاومة 60 ريال.

وبين العرعور أن السيولة اليوم مشمولة بسهم الراجحي للتأمين التعاوني، وهو ما سبب ارتفاع السيولة مقارنة بالأيام الماضية.

واختتم العرعور حديثه بأن السوق ينتظر ويترقب نتائج الشركات القيادية حتى يتحرك بشكل أكبر، ولم يتأثر بنتائج الشركات الأخرى.