قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: ارتفعت الأسهم الأوروبية للجلسة الخامسة على التوالي اليوم الجمعة، وجاءت أسهم البنوك وشركات السلع الأساسية في مقدمة الرابحين، مع تحسن ثقة المستثمرين بشأن انتعاش للاقتصاد العالمي. وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا 0.43 %، ليغلق على 870.56 نقطة، في تعاملات متقلبة، بعدما هبط أثناء الجلسة إلى 865.82 نقطة.

وزاد المؤشر هذا الأسبوع 7 %، مسجلاً أكبر مكاسب أسبوعية منذ أواخر نوفمبر. وارتفعت أسهم البنوك لتعوض خسائرها في وقت سابق، بعدما استوعب المستثمرون نتائج سيتي غروب وبنك أوف أميركا.

وارتفعت أسهم quot;اتش.اس.بي.سيquot; وquot;بي.ان.بي باريباquot; وسوسيته جنرال وبانكو سانتاندر بما يتراوح بين 0.5 و2 %.

وأعلنت مجموعة سيتي غروب أنها حققت أرباحاً بلغت 4.3 مليار دولار في الربع الثاني من العام، بفضل مكاسب من صفقة سميث بارني، في حين حقق بنك أوف أميركا أرباحاً فصلية، تجاوزت توقعات وول ستريت.

وصعدت أسهم شركات السلع الأساسية، مع ارتفاع النفط والنحاس. وصعدت أسهم شركات الطاقة quot;بي.جي غروبquot; وquot;بي.بيquot; وتوتال بما يتراوح بين 0.9 و2.1 %، في حين زادت أسهم شركات التعدين أنتوفاجاستا وquot;بي.اتش.بي بيليتونquot; وريو تينتو وأكستراتا بما تراوح بين 1 و5.4 %.

وفي البورصات الرئيسة في أوروبا، أغلق في لندن مؤشر فاينانشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى مرتفعاً 0.62 %، بينما صعد مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى في فرانكفورت 0.43 %. وفي باريس، أغلق مؤشر كاك لأسهم الشركات الفرنسية الكبرى على مكاسب قدرها 0.59 %.