قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


عمّان: سمح الأردن اليوم الثلاثاء للرحلات الجوية العراقية باستخدام مطار الملك حسين الدولي، الواقع في مدينة العقبة جنوب الأردن، كما قرر زيادة عدد الرحلات الجوية إلى مختلف المدن العراقية.

ونقلت وكالة الانباء الأردنية الرسمية quot;بتراquot; عن رئيس الهيئة الأردنية سليمان عبيدات، أنه بموجب مذكرة تفاهم وقّعت في عمّان بين هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن وسلطة الطيران المدني العراقية، فقد تم تطبيق سياسة الأجواء المفتوحة في مطار الملك الحسين الدولي، ووفق ذلك يحق للمؤسسات العراقية المعنية ممارسة حق النقل من والى المطار.

وقبل توقيع هذه المذكرة، اقتصرت رحلات الطيران العراقي على مطارات العاصمة الأردنية.

وتتضمّن المذكرة التي وقعها عبيدات ونظيره العراقي صبيح الشيباني، الحق بتشغيل رحلات جوية للركاب والشحن من دون تحديد السعة أو نوع الطائرات المستخدمة، بمعدل سبع رحلات أسبوعية للركاب وثلاث رحلات شحن لكل ناقل بين عمان وبغداد، وأربع رحلات أسبوعية للركاب، ورحلتين للشحن بين عمّان والبصرة، وأربع رحلات أسبوعية للركاب بين عمان والسليمانية، إضافة إلى ثماني رحلات أسبوعية للركاب بين عمان وأربيل، ورحلتين اسبوعيتين للركاب ورحلتين للشحن بين عمان والموصل، وثلاث رحلات أسبوعية للركاب بين عمان والنجف.

وركزت المذكرة على أن يقدم الجانب الأردني التسهيلات اللازمة لمؤسسات النقل الجوي العراقية المعنية، وتسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للمسافرين العراقيين على رحلات هذه الشركات.

كما تم الاتفاق على السماح لمؤسسات النقل الجوي في البلدين بنقل الشحن على رحلات الركاب من دون أية قيود، على أن يتم عقد إجتماع مشترك بين الجانبين بعد ستة أشهر لتقويم عملية تطبيق المذكرة.