قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قلصت البورصة المصرية اليوم الأربعاء مكاسبها التي حققتها على مدار الأيام الستة الماضية، لتغلق التعاملات على تراجع مؤشرها الرئيس بنسبة 0.03%.

ومن المقرر أن تدخل البورصة المصرية في عطلة غداً الخميس لمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952، التي تعقبها الإجازة الأسبوعية ليومي الجمعة والسبت.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على تراجع، بلغت نسبته 0.03%، بما يعادل نحو نقطتين، مسجلاً 5947.89.

كما انخفض مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الأوسع نطاقاً، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 0.01% ليصل إلى مستوى 655.12 نقطة، بعد تداولات متوسطة تجاوزت قليلاً المليار جنيه (حوالي 180 مليون دولار).

وأشار وسطاء في السوق إلى أن المؤشرات تجاهلت اليوم عوامل عدة للصعود، أبرزها الارتفاعات المتواصلة لأسواق الأسهم العالمية فى الأيام الماضية.

وقال الوسطاء إن أسهم الشركات الكبرى والقيادية شهدت أسعارها إستقراراً، خلال تعاملات اليوم، خاصة مع هدوء تعاملات الصناديق والمؤسسات والمستثمرين الأجانب.

وأضاف الوسطاء أن المتعاملين إتجهوا اليوم إلى الأسهم غير النشطة والأسهم محدودة السيولة، نظراً إلى سهولة التحكم فى إتجاهات هذه النوعية من الأسهم.

وأكد الوسطاء أن العديد من هذه الأسهم سجلت ارتفاعات بالنسب القصوى المسموح بها، البالغة 20 %، منها أسهم شركات quot;عبر المحيطات للسياحةquot;، وquot;العقارية المصريةquot;، وquot;الشروق للطباعةquot;.