قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: كشفت البورصة المصرية عن أن مؤشرها الرئيس ارتفع خلال تعاملات الأسبوع المنتهي بنحو 4.6 %، فيما سجلت تعاملات المصريين نسبة 84 % من إجمالي تعاملات السوق.

وأوضح التقرير الأسبوعي للبورصة، الذي اقتصر نشاطها هذا الأسبوع على أربعة أيام، أن تعاملات الأجانب سجلت نسبة 11 %، والعرب 5 %، منوهاً بأن إجمالي قيمة التداول بلغ 4.8 مليار جنيه.

وأشار إلى أن المؤشر الرئيس للبورصة quot;إيجي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، وصل إلى 5948 نقطة، موضحاً أن القطاعات المتداولة في البورصة كافة شهدت ارتفاعاً، فيما عدا قطاع الرعاية الصحية والأدوية.

وذكر أن رأس المال السوقي سجل نحو 479 مليار جنيه، بارتفاع عن الأسبوع الماضي بنسبة 2.9 %، منوهاً بأن قطاع البنوك جاء في مقدمة القطاعات المرتفعة بنسبة 6.7 %، ثم قطاع الاتصالات بنسبة 6.6 %، وقطاع التشييد ومواد البناء 4.2 %.

وأوضح التقرير الأسبوعي أن الأسهم استحوذت على 79 % من إجمالي قيمة التداول، في حين مثلت قيمة التداول للسندات وخارج المقصورة نحو 13 % و8 % على التوالى من إجمالي قيمة التداول.

ولفت إلى أن المؤسسات استحوذت على 33 % من إجمالي التعاملات في البورصة، فيما كان باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 67 %.