دبي: قالت مجموعة جميرا للفنادق، التي تتخذ من دبي مقراً، اليوم الاثنين إن شركة أجيل بروبرتي هولدنجز عينتها لإدارة أحد المنتجعات في الصين.

وذكرت جميرا في بيان أن منتجع جميرا كينج شوي باي على جزيرة سانيا الواقعة جنوب الصين، سيكون رابع اتفاق إدارة للشركة في الصين، بعد اتفاقات في شنغهاي وجوانجشو ومكاو.

وأضافت دون الإفصاح عن قيمة الصفقة أن المنتجع سيشمل فندقاً، يضم 250 غرفة و50 فيلا خاصة، ومن المتوقع افتتاحه خلال عام 2013.

وفي مايو الماضي، قال جيرالد لوليس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة التي قامت بتشييد فندق برج العرب القائم على شكل شراع في دبي إن الشركة أجّلت خططاً لافتتاح أول فندق بين ست فنادق لها في الصين حتى عام 2010، بسبب تعطل المشروع جراء الأزمة المالية.

وتجاوزت جميرا، التي يمتلكها حاكم دبي، هدفها الأصلي، بافتتاح فندق جميرا هان تانج شينتاندي، المقرر أن يضم 338 غرفة في وسط شنغهاي المركز المالي للصين، في أواخر عام 2008، وأجلت في يناير افتتاحه حتى وقت لاحق من العام الجاري.

ولدى الشركة 14 فندقاً تحت الإنشاء في شنغهاي، وبوكيت في تايلاند وجزر المالديف، وتتطلع إلى تحقيق هدفها بإدارة 60 فندقاً بحلول عام 2012. كما عقدت جميرا اتفاقات إدارة في الأرجنتين وجزر فيرجن الأميركية وكوستاريكا.