قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أكد مسؤولون من جنوب أفريقيا وطيران الإمارات أن خدمة الناقلة اليومية الجديدة إلى ديربان التي ستنطلق مطلع أكتوبر المقبل، ستفتح فصلاً جديداً في التنمية الاقتصادية لإقليم quot;كوا- زولز ناتالquot;.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم في ديربان شارك فيه، نايجل بيج، نائب رئيس أول العمليات التجارية للأميركتين وأفريقيا في طيران الإمارات، وزويلي ماكيزي رئيس وزراء إقليم quot;كوا- زولو ناتالquot;، وندابو كوزا، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة في الإقليم، وفؤاد كونهي المدير الإقليمي لطيران الإمارات في جنوب أفريقيا، ودينا الهريس، نائب رئيس العمليات التجارية في الإمارات للعطلات قسم تنظيم وتسويق البرامج السياحية الخارجية في طيران الإمارات.

وقال نايجل بيج خلال المؤتمر quot;ندرك أهمية هذا الإقليم الذي يشتهر بصناعاته ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لجنوب أفريقيا وستفتح خدمتنا الجديدة بين ديربان ودبي الباب واسعاً أمام تدفق السياحة والتجارة والاستثمارات العالميةquot;. وستصبح طيران الإمارات التي ستبدأ تشغيل رحلات مباشرة إلى مطار ديربان الدولي اعتباراً من الاول من أكتوبر المقبل، الناقلة الدولية الوحيدة التي تسير رحلات جوية دولية يومية من وإلى ديربان.

وأضاف بيج quot; نحن على ثقة من أن سكان ديربان، التي تعد ثالث أكبر مدينة في جنوب أفريقيا، والمناطق المحيطة، سوف يستفيدون من الفرص الجديدة والنمو الاقتصادي الذي ستجلبه الخدمة الجديدة، ويسعدنا أن نساهم في هذا النمو، وأن نكون جزءاً منه، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، إذ إن رحلاتنا اليومية الجديدة سوف تعزز مكانة ديربان كمركز تجاري، وتؤكد على شهرتها كونها الميناء الأكثر حركة في أفريقياquot;.

وتمثل الخدمة الجديدة أيضاً أنباء طيبة لصناعة السياحة، حيث تشير الأرقام الرسمية إلى أن 20 % من السياح الوافدين إلى جنوب أفريقيا يزورون إقليم quot;كوا- زولو ناتالquot;. من جانبه، أكد ندابو كوزا الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة في الإقليم أن خدمة طيران الإمارات الجديدة ستساعدنا على تحقيق رؤيتنا، بجعل إقليمنا وجهة رئيسية للسياح من داخل البلاد وخارجها، إذ إنها تمثل لحظة تاريخية، تشكل نقطة تحول للمنطقة، وينبغي أن نغتنم هذه الفرصة، ولن نعود بعد الآن مضطرين للاعتماد على المطارات المجاورة الأخرى، لجلب السياحة، فسيصبح لدينا بوابة مفتوحة على العالم.

ووفقاً لأرقام مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، فإن قيمة المبادلات التجارية بين جنوب أفريقيا ودولة الإمارات العربية المتحدة تقدر بنحو خمسة مليارات درهم، إذ وصلت صادرات الدولة إلى جنوب أفريقيا عام 2007 إلى مليارين و300 مليون درهم، في حين بلغت قيمة صادرات جنوب أفريقيا إلى الدولة في العام نفسه إلى مليارين و700 مليون درهم.

وستعزز الإمارات للشحن الجوي الحركة التجارية بين الدولتين، من خلال توفير طاقة شحن قدرها 13 طنا يومياً لكل رحلة في كل اتجاه. وسوف تشغل طيران الإمارات على الخط الجديد طائرة إيرباص أ330- 200 بتوزيع الدرجتين: 27 في درجة رجال الأعمال و251 في السياحية.

يذكر أنه اعتباراً من الاول اكتوبر المقبل ستغادر الرحلة quot;ئي كيه 775quot; دبي يومياً الساعة الرابعة و45 صباحاً، لتصل إلى دربان الساعة 11:30 صباحاً. أما رحلة العودة quot;ئي كيه 776quot; فستقلع من مطار ديربان الدولي الساعة الواحدة بعد الظهر، وتصل إلى دبي الساعة 11:40 ليلاًَ، وهو موعد ملائم للركاب لمواصلة السفر على عشرات الرحلات التي تنطلق من مطار دبي الدولي في هذا الوقت.