قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


حسن الأحمري - الرياض: بعد انخفاض شبه حاد في بداية تعاملات اليوم الأحد، ملامساً حاجز 5700 بحده الأدنى، استطاع المؤشر السعودي أن يتغلب على الظروف، ويقلص خسائره، بقيادة سابك، التي استطاعت أيضاً بدورها أن تقلص خسائرها، في تشابه كبير بين أدائها وأداء المؤشر العام اليوم.

أداء المؤشر
وأغلق المؤشر اليوم على انخفاض قدره 18 نقطة فقط، عند مستوى 5767 نقطة، في حين حقق أدنى نقطة له في منتصف الجلسة تقريباً عند حاجز 5708 نقطة، ولم يتجاوز أعلى سعر للمؤشر عن مستوى الافتتاح خلال اليوم، مما يدل على انخفاض مستمر للمؤشر، مكوّناً قاع عند أدنى حاجز له.

أداء السوق
واستمر أداء السيولة في انخفاض عن يوم أمس، محققاً حجم تداول 3.7 مليار ريال، لعدد 132 مليون سهم، تم تدويرها من خلال 110 آلاف صفقة، تم تنفيذها بمعدل 1202 سهم للصفقة الواحدة.

أداء القطاعات
وارتفعت اليوم 4 قطاعات فقط، أبرزها قطاع الأسمنت بنسبة 0.42 %، فيما انخفضت بقية القطاعات، بقيادة البتروكيماويات، بنسبة 0.96 %، الذي عادة ما يؤثر على أداء المؤشر ارتفاعاً وهبوطاً، كما انخفض قطاع المصارف أيضاً بنسبة 0.15 %، مما ساعد المؤشر على التماسك أكثر.

أداء الشركات
وقاد سهم أسمنت ينبع قطاعه للارتفاع، وذلك بأدائه الجيد اليوم، مرتفعاً بنسبة 2.51 %. في المقابل، نجد شركات التأمين سيطرت على قائمة الأسهم الأكثر انخفاضاً، بقيادة سهم آيس، المنضم الجديد للسوق، منخفضاً بنسبة 8.47 % عند مستوى 67.50 ريال.

تداول أنابيب الصلب الثلاثاء
من جهة أخرى، أعلنت هيئة السوق المالية اليوم عن تداول سهم الشركة السعودية لأنابيب الصلب الثلاثاء المقبل 4 أغسطس 2009، وذلك ضمن قطاع التشييد والبناء بالرمز 1320، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط.