الكويت:قالت شركة الراية للاستثمار الكويتية يوم الاثنين انها ستتعاون مع السلطات الاميركية في القضية المرفوعة ضدها بشأن تعاملات غير مشروعة في أسهم شركتين أميركيتين.

وقالت الراية التي عثر على رئيسها التنفيذي ميتا الشهر الماضي في بيان تلقته رويترز quot;تود الشركة أن تعلن للجمهور ولمساهميها أنها ستتعاون مع كافة الجهات التنظيمية فيما يتعلق بمزاعم لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية.quot;

وأضافت الشركة أن مجلس اداراتها بدأ التحقيق في القضية المرفوعة ضدها من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات الاميركية على الرغم من وفاة رئيسها التنفيذي حازم البريكان.

وأشارت الى أنها تشعر بالاسف لعدم تمكن البريكان من توضيح موقفه بشأن اتهامات اللجنة.

وخلال الاسبوع الماضي عثر على جثة حازم البريكان فيما يبدو أنه حادث انتحار الامر الذي أثار صدمة في القطاع المالي بمنطقة الخليج.

ورفعت لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية قضية ضد البريكان ومؤسستين ماليتين أخريين وسط اتهامات بأنهم جنوا ملايين الدولارات بشكل غير مشروع من تعاملات في أسهم الشركتين الامريكيتين هارمان انترناشيونال اندستريز وتكسترون.

وكان البريكان الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار المملوكة بنسبة عشرة بالمئة لمجموعة سيتي جروب. ويضم المستثمرون الرئيسيون في الراية للاستثمار شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) التي تربطها صلات بالأسرة الحاكمة في الكويت.وقالت الراية في البيان انها ستباشر أعمالها بالطريقة المعتادة. وكانت الشركة قالت فيما سبق انها لم ترتكب أي مخالفات وذلك بعد أن رفعت لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية القضية ضدها.