قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


حسن الأحمري - الرياض: واصل مؤشر الأسهم السعودية اليوم أداءه المستقر مغلقاً اليوم عند حاجز 5775 نقطة بفارق نقطة واحدة تقريباً عن يوم أمس، في إشارة إلى ضعف حجم التداول، وعدم التأثر بالظروف المحيطة سلباً أو إيجاباً.

أداء المؤشر
وانخفض المؤشر اليوم في منتصف التداول، ليصل إلى 5751 ولم يرتفع كثيراً، واستطاع أن يستعيد توازنه في ختام التداولات اليوم ليغلق مستقراً عند حاجز يوم أمس.

أداء السوق
ولوحظ اليوم ضعف التداول وشح السيولة، حيث تم تدوير 3 مليارات ريال فقط خلال اليوم، بتداول 113 مليون سهم، وسجل سهم سابك كمية تداول تعادل قطاع المصارف مجتمعة، إذا استثنينا سهم الإنماء، الذي تجاوز حجم تداوله 9.5 مليون سهم.

أداء القطاعات
وارتفع اليوم قطاع المصارف بنسبة 0.35 % بتأثير من سهم الراجحي، الذي أغلق اليوم عند مستوى 66.25 ريال بعد سبات طويل عانى منه السهم خلال الفترة الماضية. وانخفض قطاع البتروكيماويات بنسبة 0.45 %، فيما انخفض أيضاً قطاع التأمين بنسبة 0.30 %.

فرصة جيدة للشراء
من جانبه، أوضح خبير أسواق النفط والأسواق المالية عمر المحمود في حديثه لإيلاف اليوم أنه بالرغم من ارتفاع مؤشر أسعار المواد البتروكيماوية اليوم وعودة الأيثلين للارتفاع بعد انخفاضه في الأسبوعين الأخيرين، إضافة إلى ارتفاع البولي ايثلين إلى 1300 دولار للطن، إلا أن الشركات البتروكيماوية لم تتاثر بهذا الارتفاع، وخصوصاً سابك التي من المفترض أن تقود السوق والمؤشر للارتفاع.

وأوضح المحمود أنه من المتوقع دخول سيولة جديدة خلال هذا الأسبوع، سواءً خارجية أو داخلية لاغتنام فرصة الشراء بهذه الأسعار الجيدة ndash; على حد قوله.

في المقابل، بيّن المحمود أن أداء قطاع البنوك المتواضع مستمر، وانخفاضها ووصولها إلى هذه الأسعار يعتبر مناسباً جداً للدخول وخصوصاً سهم الراجحي، الذي من المتوقع أن تظهر نتائج الربع الثالث تحسناً عن الربعين السابقين لهذا السهم، وأسهم الشركات الأخرى لهذا القطاع تحديداً.