لندن: عوّض النفط خسائره التي مني بها في وقت سابق من معاملات اليوم الأربعاء، ليعاود الارتفاع صوب 70 دولاراً للبرميل بعدما سجل أدنى سعر له منذ مطلع أغسطس، لمخاوف بشأن قوة الطلب قبيل بيانات المخزون الأميركي.

وبحلول الساعة 10:48 بتوقيت غرينتش، بحسب مؤشرات رويترز، ارتفع سعر الخام الأميركي تسليم سبتمبر 26 سنتاً إلى 69.71 دولار للبرميل، بعدما تراجع على مدى الجلسات الأربع السابقة. ولامس الخام الأميركي أدنى مستوى فيما يقرب من أسبوعين عندما سجل 68.84 دولار في أوائل المعاملات الأوروبية اليوم.

وهبط مزيج برنت في لندن تسعة سنتات مسجلاً 72.37 دولار. وكانت وكالة الطاقة الدولية أشارت في تقريرها الشهري اليوم إلى أن نمو الطلب العالمي على النفط سينخفض في عام 2010 عن المتوقع من قبل، نظراً إلى انحسار التوقعات ببدء الانتعاش الاقتصادي.

وتوقعت الوكالة أن ينتعش الطلب العالمي على النفط بمعدل 1.3 مليون برميل يومياً فقط في 2010 بعد انخفاضه بمعدل 2.3 مليون برميل يومياً هذا العام، بعدما حدت الأزمة الاقتصادية من الطلب.

وقال ديفيد مارتن المحلل بالوكالة لرويترز إن quot;الدلائل على الخروج من الكساد مازالت غير مؤكدة. وأحدث بيانات عن الإنتاج الصناعي في بعض الدول الكبرى مازالت سلبيةquot;. وأضاف quot;ليس هناك دليل واضح بعد على أن الأسوأ قد مرquot;.