القاهرة: واصلت البورصة المصرية صعودها خلال تعاملاتها اليوم الاثنين، وصعد مؤشرها الرئيس عند إغلاق التعاملات بنسبة 1.3 %، مدفوعاً بصعود الأسهم القيادية، وعمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب والعرب.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على إرتفاع بلغت نسبته 1.38 %، بما يعادل 90 نقطة، مسجلاً 6620.38 نقطة.

كما ارتفع المؤشر العام للبورصة quot;إي جي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنحو 4 نقاط، ليغلق عند مستوى 1197.03 نقطة، فيما وصلت القيمة الإجمالية للتداولات في السوق إلى مبلغ 1.2 مليار جنيه (حوالي 216 مليون دولار).

وتراجع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل 1.3 نقطة، ليصل إلى مستوى 760.29 نقطة.

وأرجع وسطاء في السوق ارتفاع مؤشرات البورصة اليوم إلى صعود الأسهم القيادية خلال تعاملات اليوم، إضافة إلى عمليات شراء مكثفة، قام بها المستثمرون الأجانب والعرب. كما حفزت مشتريات الأجانب المصريين نحو الشراء.

واستحوذت أسهم شركة المجموعة المالية هيرميس على نحو 10 % من إجمالي تعاملات السوق، بدعم من عمليات شراء قوية من مستثمرين عرب على سهم الشركة.

وكانت أسهم الشركات الكبرى، مثل حديد عز، وأوراسكوم للإنشاء والصناعة، والبنك التجاري الدولي، وأوراسكوم تليكوم للاتصالات، ومجموعة طلعت مصطفى للعقارات، الأكثر نشاطاً خلال تعاملات اليوم.