قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع، وصعد مؤشرها الرئيس عند إغلاق التعاملات بنسبة 1.06 %، مدفوعاً بصعود الأسهم القيادية وعمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء انشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على إرتفاع بلغت نسبته 1.06 %، بما يعادل 70.14 نقطة، مسجلاً 6690.52 نقطة.

كما ارتفع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل ثلاث نقاط ليصل إلى مستوى 763,15 نقطة.

وارتفع المؤشر العام للبورصة quot;إي جي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنحو خمس نقاط ليغلق عند مستوى 1202.52 نقطة، فيما وصلت القيمة الإجمالية للتداولات في السوق إلى مبلغ 1.6 مليار جنيه (حوالي 289 مليون دولار).

وأرجع وسطاء في السوق ارتفاع مؤشرات البورصة اليوم إلى صعود الأسهم القيادية خلال تعاملات اليوم، إضافة إلى عمليات شراء مكثفة قام بها المستثمرون الأجانب.

وكان أبرز الارتفاعات في أسهم شركات الإسكان والمقاولات التي كانت من أكثر الأسهم نشاطاً خلال تعاملات اليوم.

وكانت أبرز ارتفاعات اليوم من نصيب أسهم شركات quot;مجموعة طلعت مصطفى القابضةquot; للعقارات، وquot;البنك التجاري الدوليquot; والمجموعة المالية quot;هيرميسquot;، وquot;حديد عزquot; وquot;أوراسكوم للإنشاء والصناعةquot;.