قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الخميس على هبوط مؤشراتها، بعد موجة ارتفاع استمرت خلال الأسبوع، متأثرة بعمليات بيع لجني الأرباح، إضافة إلى تأثرها بتراجع أداء البورصات العالمية.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أسهم أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على تراجع، بلغت نسبته 1.15%، بما يعادل 30.78 نقطة، ليصل إلى مستوى 6704.21 نقطة.

كما تراجع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل نقطتين، ليصل إلى مستوى 763.89 نقطة.

وامتدت الانخفاضات إلى مؤشر quot;إي جي إكس 100quot;، الأوسع نطاقاً، لينهي تعاملات اليوم على تراجع يعادل ثلاثة نقاط، ليصل إلى مستوى 1206.71 نقطة، ووصلت القيمة الإجمالية للتداول في السوق حوالي 1.1 مليار جنيه (حوالي 199 مليون دولار).

وأرجع وسطاء في السوق تراجع مؤشرات البورصة اليوم إلى عمليات بيع لجني الأرباح، قام بها مستثمرون عرب، إضافة إلى تأثر البورصة اليوم بالانخفاضات التي تشهدها أسواق المال الآسيوية والأوروبية في تعاملات اليوم.

وتحول المستثمرون الأجانب من إتجاه البيع في منتصف جلسة تعامل اليوم إلى الشراء في نهايته، ما حد من خسائر مؤشر السوق.

وتصدرت تعاملات اليوم أسهم الشركات القيادية، منها quot;طلعت مصطفى القابضةquot; للعقارات، وquot;أوراسكوم تليكومquot; للاتصالات، وquot;أوراسكوم للإنشاء والصناعةquot;.