قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قادت عمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب والعرب مؤشرات البورصة المصرية لمواصلة إرتفاعاتها فى مستهل تعاملات الأسبوع اليوم وسط ارتفاعات متفاوتة للأسهم القيادية والكبرى.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسى /إيجى إكس 30/ تعاملات اليوم على إرتفاع بلغت نسبته 0.93 بالمائة بما يعادل 61.43 نقطة ليصل إلى 6676.01 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 17 نقطة مسجلا 794.03 نقطة.
وأضاف مؤشر /إيجى إكس 100/ الأوسع نطاقا نحو 23 نقطة ليغلق على 1244.57 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن أحجام التداول جاءت ضعيفة اليوم حيث لم تتجاوز 830 مليون جنيه بفعل حالة الترقب التى تسيطر على المستثمرين الأفراد المصريين الذين يشكلون النسبة الأكبر من حجم المتعاملين بالبورصة المصرية.

من جانبه أوضح مدير التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية أحمد عبدالحميد أن المستثمرين الأفراد ينتظرون التيقن من قدرة السوق على مواصلة الارتفاع فى فترة ما قبل عطلات عيد الفطر حتى يعودوا للشراء المكثف مجددا.

وأضاف أن شرائح من المستثمرين الأفراد فضلت البيع لجنى الأرباح وإنتظار رؤية ما سيكون عليه السوق فى الأيام القليلة المقبلة حتى يقرروا إستراتيجياتهم الاستثمارية وإعادة تكوين محافظهم المالية معتبرا أن هذا السلوك من الأفراد خيم على أداء أسهم المضاربات خلال تعاملات اليوم بإستثناء بعضها التى سجلت إرتفاعات قوية خاصة المنخفضة السيولة منها.