قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: وقع السيد احمد عويضه الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية والسيد رياض حسن رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية - وفـا اتفاقية لبث معلومات التداول، وشريط أسعار أسهم الشركات المدرجة في السوق عبر الموقع الالكتروني للوكالة www.wafa.ps. حيث تقوم وكالة وفـا بموجب الاتفاقية ببث أسعار أسهم الشركات المتداولة في السوق يومياً وبشكل آني ومباشر عبر شريط متحرك على شبكة الانترنت.

ويتمكن المستثمرون وذوو الاختصاص والمهتمون من الاطلاع والحصول على كافة أسعار الأسهم المتداولة للشركات المدرجة في السوق ومعلوماتها، وصفقاتها بشكل حي ومباشر خلال فترات جلسات التداول اليومية من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوكالة وفا.

وبموجب الاتفاقية أيضا، ستقوم وكالة أنباء وفا بصفتها المركز المعلوماتي والإخباري الرسمي والرئيسي في الوطن بتخصيص زاوية للسوق على موقعها الالكتروني، حيث ستقوم السوق بتزويد وكالة وفا بكافة الأخبار والمعلومات والافصاحات والبيانات المالية الصادرة عن السوق حول الشركات المدرجة لبثها ضمن هذه الزاوية، كما سيتم نشر كافة التقارير الإحصائية والدورية ضمن هذه زاوية (سوق فلسطين المالي) لتشكل بذلك نافذة إعلامية واقتصادية هامة للمستثمرين وصناع القرار الاقتصادي والمتعاملين مع البورصة الفلسطينية.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار جهود السوق في تفعيل شراكة تبادل المعلومات مع كافة الأطراف الإعلامية، وضمن جهود السوق الهادفة لنشر معلوماتها عبر وسائل الإعلام المختلفة، حيث تكتسب هذه الاتفاقية خصوصية وتميزا كونها تزود المعلومات والأخبار لمركز المعلومات والأخبار الفلسطينية. لتتوسع دائرة المستفيدين من المعلومات من داخل الوطن وخارجه، مستثمرين أفراداً كانوا أم مؤسسات من بث معلومات السوق وأسعار أسهمها وتفعيل نطاق انتشارها، بهدف الوصول لأكبر عدد منهم، على اعتبار أن الانترنت أصبح من الأدوات الرئيسية في تدفق المعلومات وسعة انتشارها خاصة للأسواق المالية بشكل دائم.

يذكر أن السوق تعمل بجد حاليا على بث معلومات التداول وشريط أسعار أسهم الشركات المدرجة انسجاما مع أهدافها بتوفير المعلومات اللازمة بثها إلى جميع الأطراف ذلت العلاقة. داعية المؤسسات والمواقع الإعلامية لمباشرة الدور المطلوب وتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز دورها في تنمية الثقافة الاقتصادية، وتعزيز التوعية الاستثمارية.