قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: اعلنت شركة تويوتا اليابانية أكبر منتج للسيارات في العالم اليوم أنها ستوظف نحو 800 عامل مؤقت في أكتوبر المقبل في ضوء زيادة محتملة في الإنتاج بفضل التعافي التدريجي للمبيعات العالمية للسيارات. وقالت الشركة في بيان ان هذه هي عملية التوظيف الأولى التي تقوم بها منذ 16 شهرا وتأتي على خلفية المبيعات الكبيرة للسيارات الهجينة التي تعمل بالوقود والكهرباء.

وذكر البيان ان قرار تعيين مثل هؤلاء الموظفين المؤقتين يعكس التعافي التدريجي في المبيعات العالمية للسيارات بفضل برامج الحوافز الضريبية والإعانات المالية التي جرى تطبيقها في دول مختلفة بداية من ربيع العام الجاري.

وأضاف البيان أن الركود العالمي الذي بدأ عام 2008 أجبر الشركة على خفض الإنتاج وتعليق توظيف العمالة المؤقتة منذ يونيو من العام الماضي.

وذكر البيان أن الشركة ستعطي أولوية في التوظيف للعمال المؤقتين الذين كانوا يعملون بالشركة في السابق.
ومن المقرر أن يتم توزيع الموظفين الجدد الذين سيوقعون عقودا تتراوح مدتها بين أربعة وستة أشهر على مصانع في مقاطعة ايتشي وسط اليابان ومنها مصنع ينتج السيارة الهجين طراز بريوس للسوق المحلية.

يذكر أن بريوس كانت السيارة الأكثر مبيعا في اليابان خلال الشهر الماضي مستمرة بذلك في تصدر السوق المحلية للشهر الثالث على التوالي.

وتوظف تويوتا حاليا 1300 عامل مؤقت مقابل عشرة آلاف عامل مؤقت الصيف الماضي.
يذكر أن شركتي ميتسوبيشي موتورز وهينو موتورز اليابانيتين لصناعة السيارات قررتا أيضا استئناف توظيف العمالة المؤقتة.