قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


طوكيو: قال مصدر إن أميركان إيرلاينز تجري محادثات لشراء حصة أقلية في الخطوط الجوية اليابانية، وإقامة مشروع مشترك مع الناقلة التي تواجه صعوبات، لتدخل بذلك في مواجهة مع عرض منافس من دلتا إيرلاينز.

ومنيت الخطوط اليابانية، أكبر شركة طيران آسيوية من حيث الإيرادات، بخسائر بلغت حوالي مليار دولار في ربع السنة الماضي وهي تسعى إلى جذب مستثمرين لدعم قدراتها المالية تمهيداً لإعادة هيكلة تحت إشراف حكومي، من المرجح أن تنطوي على خفض كبير في الوظائف وفي خطوط الرحلات وبيع أصول.

وأوضح المصدر أن أميركان إيرلاينز، وهي وحدة تابعة لشركة ايه.ام.ار كورب، أجرت على مدى أسابيع عدة محادثات مع الخطوط اليابانية، لإقامة مشروع مشترك، تتقاسم بمقتضاه الشركتان إيرادات الرحلات، وتمنحان عقوداً مشتركة للعملاء من قطاع الأعمال.

وطلب المصدر، وهو على صلة مباشرة بالمحادثات، عدم ذكر اسمه، نظراً إلى أن المفاوضات ليست علنية.

وكان مصدر أبلغ رويترز الأسبوع الماضي أن الخطوط اليابانية تدرس أيضاً عرضاً من دلتا. وبحسب وسائل إعلام يابانية، ستضخ دلتا ما يصل إلى 50 مليار ين (551 مليون دولار) في الناقلة اليابانية، وهي تريد تحالفاً، يتضمن المشاركة في الرمز للرحلات الدولية.

ويتوقف المشروع المشترك بين أميركان إيرلاينز والخطوط اليابانية على إقرار اتفاق quot;سماوات مفتوحةquot; تناقشه الآن الحكومتان الأميركية واليابانية، ويمكن أن يتيح تعاوناً وثيقاً في جداول الرحلات ومشاركة في الأرباح.

وامتنعت متحدثة باسم الخطوط اليابانية عن التعليق بشأن محادثات محددة مع شركات طيران أخرى، بما في ذلك تقارير إعلامية تفيد أن إير فرانس-كيه.ال.ام ربما تتطلع أيضاً للاستثمار في الشركة اليابانية.

وقالت المتحدثة سزي هن ياب quot;نتفقد نطاقاً واسعاً من الإجراءات، وقد يتضمن ذلك تحالفات مع شركات طيرانquot;.