قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الاثنين على هبوط مؤشراتها، حيث انخفض مؤشرها الرئيس بنسبة 1.3%، متأثراً بعمليات بيع لجني الأرباح، وتراجع الأسهم القيادية في السوق.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على تراجع بلغت نسبته 1.38%، بما يعادل 93.09 نقطة، مسجلاً 6633.55 نقطة.

كما انخفض مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل نقطتين، ليصل إلى مستوى 833.44 نقطة.

وتراجع المؤشر العام للبورصة quot;إي جي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنحو 6.4 نقطة، ليغلق عند مستوى 1287.91 نقطة، فيما وصلت القيمة الإجمالية للتداولات في السوق إلى مبلغ 997.7 مليون جنيه (حوالي 181 مليون دولار).

وأرجع وسطاء في السوق تراجع مؤشرات البورصة المصرية اليوم إلى عمليات مبيعات لجني الأرباح، قام بها مستثمرون عرب وأجانب، إضافة إلى تراجع الأسهم القيادية، وأسواق المال العالمية.

وكانت أبرز التراجعات من نصيب أسهم quot;البنك التجاري الدوليquot;، وأسهم المجموعة المالية quot;هيرمسquot;، وأسهم quot;أوراسكوم تليكوم للاتصالاتquot;، وأسهم quot;أوراسكوم للإنشاء والصناعةquot;.

وتأثرت التعاملات في البورصة اليوم بتراجع سوق الأسهم الأوروبية، وأسواق الأسهم الآسيوية.