قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


صنعاء: تنظم وزارة النفط والمعادن اليمنية مؤتمراً استثمارياً وترويجياً كبيراً في صنعاء مطلع العام المقبل. وقال أمير العيدروس وزير النفط اليمني إنه سيتم خلال المؤتمر عرض الفرص الاستثمارية في مجال النفط والغاز أمام كبار الشركات العالمية المتخصصة، التي ستتم دعوتها إلى المؤتمر، مشيراً إلى أنه سيتم خلاله إنزال المناقصة الدولية الخامسة التي تشمل قطاعات بحرية وبرية للاستكشافات النفطية.

وأضاف أن quot;مدينة الغازquot; المزمع إنشاؤها ستعمل على استثمار الاستكشافات الغازية الصغيرة، التي أعلن عنها أخيراً، كما ستعمل على تجميع الغاز والعمل على خلق قيمة مضافة لاستخدامه في عدد من المجالات. وقال إن المشروع سيوفر 12 ألف فرصة عمل مباشرة، إضافة إلى عشرات الآلاف من الوظائف غير المباشرة.

وأشار إلى أن مفهوم quot;مدينة الغازquot; يمكنه تشجيع نشاط اقتصادي كبير في اليمن، واستقطاب استثمارات أجنبية وافرة بشكل مباشر للأسواق المحلية.

يذكر أن وزارة النفط والمعادن اليمنية وقّعت أخيراً مذكرة تفاهم مع شركتي quot;دانة غازquot; و quot;نفط الهلالquot; الإماراتيتين لبناء quot;مدينة للغازquot; في اليمن، بتكلفة تتراوح ما بين 15 إلى 20 مليار دولار.