قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من أجل زيادة احتياطي النفط الخام لديها، تعتزم كوريا الجنوبية شراء شركتين بترول أجنبيتين ليرتفع إجمالي إنتاجها من 1.1 مليار برميل في الوقت الحالي إلى 6.5 مليار برميل.

سيول: تسعى كوريا الجنوبية إلى شراء شركتين بترول أجنبيتين على الأقل بنهاية هذا العام، من أجل زيادة احتياطي النفط الخام حسبما أعلنه اليوم الثلاثاء نائب وزير اقتصاد المعرفة، مؤكداً على إمكانية توفير 9 مليارات دولار عبر مختلف الاتفاقيات المالية التي يمكنها تسهيل أية اتفاقية للدمج.

وقال الوزير الكوري في تصريح بثته الوكالة الكورية للأنباء إن المفاوضات الحصرية جارية مع 5 شركات مع احتمال التوصل لاتفاق لدمج أو استحواذ شركتين أخريين في هذا العام.

وأضاف إنه وطبقاً للشركات التي سيتم شراؤها يمكن أن يرتفع حجم إجمالي البترول الذي يمكن أن يتم إنتاجه من الحقول التي تسيطر عليها الشركات الكورية الجنوبية من 1.1 مليار برميل في الوقت الحالي إلى 6.5 مليار برميل.

وأوضح أن الزيادة لا تشمل حقل بازيان للبترول ومناطق عدة أخرى في شمال العراق الذي تملك فيه كوريا الجنوبية حصصاً، حيث تنتج هذه الحقول حوالي 3 مليارات برميل.

وتعتمد كوريا الجنوبية غالباً على استيراد البترول من الدول الأجنبية. في حين بدأت تشتري حقوق البترول الأجنبية أو تحصل على الحصص من أجل رفع الاكتفاء الذاتي لموارد الطاقة.