قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: وقع هنا اليوم على اتفاقية المنحة الأمريكية المقدمة من الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية لدعم بناء القدرات في مجال كهرباء الريف في اليمن بمبلغ (323 ألف دولار) أي ما يعادل (65 مليون ريال).

وتقضي اتفاقية المنحة الأمريكية التي وقعها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي ووزير الكهرباء والطاقة عوض السوقطري وعن الجانب الأمريكي السفير الأمريكي بصنعاء ستيفن سش بدعم الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية جهود الحكومة اليمنية الهادفة الى بناء القدرات في مجال كهرباء الريف.

وجاء في بيان لوزارة التخطيط اليمنية ان هذه المنحة تأتي ضمن المساعدات الفنية المقدمة من الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية لاعداد استراتجية كهرباء الريف والتي تم اعدادها واعتمادها من قبل الحكومة اليمنية في وقت سابق حيث ستخصص المنحة الأمريكية لانشاء برنامج كهرباء الريف ومزودي الخدمات في محافظة (اب) كمرحلة اولى.
وقال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ان المنحة الامريكية المقدمة ستسهم في تعزيز الجهود الحكومية الهادفة الى معالجة مشكلة توليد الطاقة الكهربائية في اليمن.