غزّة: تبنّت الحكومة المقالة بقيادة حركة حماس موازنة بقيمة 540 مليون دولار لعام 2010، في ظل عجز تخطّى 480 مليون دولار، على ما أعلن النائب جمال نصّار رئيس لجنة الموازنة في المجلس التشريعي الفلسطيني في مؤتمر صحافي في غزة.

وقال نصار quot;قدرت النفقات العامة في موازنة عام 2010 ما قيمته 540 مليون دولار تقريباًquot;. وأوضح أنه quot;من المتوقع أن تبلغ قيمة الإيرادات المحلية لقطاع غزة ما قيمته 55 مليون دولار تقريباًquot;، لكنه أحجم عن توضيح مصدر الـ485 مليون المتبقية، مكتفياً بالقول إنها ستغطّي بفضل quot;المساعدةquot; التي تتلقاها حماس.

ويقدر عدد الموظفين في حكومة حماس بأكثر من 22 ألف موظف مدني وأمني. وأضاف نصار أنه من أصل هذه الموازنة quot;تم تخصيص موازنة مقدارها 30 مليون دولار لدعم القدس وصمود أبنائهاquot;، بدون أن يوضح وجهة استخدام هذا المبلغ.

وندد بـquot;استيلاء حكومة رام الله غير الشرعية على أموال المقاصة بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيليquot;، مشيراً إلى أن quot;إسرائيل تقوم بتحصيل ضريبة القيمة المضافة، وتدفع ما نسبته 75% للحكومة في رام الله، و25% تبقى للاحتلال، باعتبارها رسوم تحصيل بموجب اتفاق باريس المشؤومquot;.

ويمثل اتفاق باريس أو بروتوكول باريس الملحق الاقتصادي لاتفاقية أوسلو. وقد تم توقيعه في 27 نيسان/إبريل 1994 في العاصمة الفرنسية.