دبي - إيلاف: بدأت منصة المراقبة quot;قمة البرجquot; في quot;برج خليفةquot;، أطول ناطحة سحاب في العالم، باستقبال زوارها وسط إقبال أعداد كبيرة من الجمهور. وتجمع المئات، ومعظمهم من العائلات، للحصول على تذاكر الصعود إلى الطبقة 124، ليكونوا من أول زوار المنصة، وليتمتعوا بإطلالات رائعة وغير مسبوقة على مدينة دبي والمناطق المجاورة.

يأتي افتتاح منصة المراقبة quot;قمة البرجquot; في أعقاب الحفل الكبير الذي أقيم بمناسبة تدشين quot;برج خليفةquot; يوم 4 يناير، والذي قُدِّر عدد حضوره بأكثر من 400 ألف شخص تجمهروا لمتابعة عروض الألعاب النارية المذهلة، والأنوار الكاشفة التي بثت النور من مختلف مستويات البرج العملاق.

وأكد توماس ديمبسي، مدير عام quot;برج خليفةquot;، ثقته بأن منصة quot;قمة البرجquot; ستلاقي تطلعات الزوار على مختلف المستويات، وقال quot;تمتاز منصة quot;قمة البرجquot; بارتفاعها الشاهق، لتكون الإطلالات البانورامية التي توفرها أشبه بالمناظر التي لا يمكن رؤيتها إلا من الطائرة. وهناك الكثير من العروض التفاعلية المتميزة التي تسبق الصعود إلى الطبقة 124، تشمل المشاهد المشوقة التي توثق عملية تطوير البرج، إلى جانب العروض التوضيحية المفصلة التي تعطي الزوار فكرة عن طبيعة التقنيات المستخدمة في بناء هذه التحفة المعمارية الاستثنائيةquot;.

ويتم إصدار التذاكر الخاصة بالمنصة وفق تتابع زمني مدروس، ويبلغ السعر المبدئي للتذكرة 100 درهم للكبار، و75 درهماً للأطفال حتى عمر 12 سنة، ومجاناً للصغار دون سن الثالثة. أما الراغبون بالصعود فوراً إلى quot;قمة البرجquot;، فيمكنهم شراء بطاقات بسعر 400 درهم للشخص الواحد، في حال توافرها.

ويقع المدخل إلى منصة quot;قمة البرجquot; في الطبقة السفلية من quot;دبي مولquot;، وتضم منطقة الاستقبال مجسماً كبيراً مضاءً لـquot;برج خليفةquot;، لتعريف الزوار بمختلف أجزاء البرج العملاق. وتشمل الجولة العديد من عروض الوسائط المتعددة ومنها quot;دبي بين الأمس واليومquot; وquot;من الأرض إلى السماءquot; وquot;من الرؤية إلى الواقعquot;، والتي تروي قصة تطور مدينة دبي وصرحها المعماري الكبير quot;برج خليفةquot;.

ويتم الصعود إلى الطبقة 124 عبر مصاعد خاصة مؤلفة من طبقتين، وتتسع كل طبقة منها إلى 14 شخصاً، وتنطلق بسرعة مذهلة تصل إلى 10 أمتار في الثانية. وخلال أقل من دقيقة، يصل المصعد إلى quot;قمة البرجquot;، منصة المراقبة الوحيدة في العالم التي تضم شرفة مفتوحة في الهواء الطلق. وتحيط النوافذ بأرجاء منصة المراقبة كافة، ويمكن للزوار مقابل 10 دراهم فقط استخدام مناظير خاصة لرؤية الشوارع والمناطق المحيطة بالبرج في الأسفل. كما تتميز هذه المناظير بكونها مبرمجة لتتيح للزوار فرصة رؤية مناظر رائعة للمدينة والمناطق المحيطة بها ليلاً أو نهاراً بغض النظر عن توقيت الزيارة.