قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قالت شركة كرافت إنها حصلت على موافقة 1.52 % من مساهمي شركة كادبوري على عرض شراء بقيمة 10.5 مليار جنيه إسترليني (16.8 مليار دولار)، بينما أشار محللون إلى أنه سيتحتم على شركة المنتجات الغذائية الأميركية تحسين عرضها للفوز بالصفقة.

وأوضحت كرافت الأربعاء أنها تلقت الموافقات بحلول الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش في الخامس من يناير (كانون الثاني) وأن عرضها سيظل مفتوحاً حتى الثاني من فبراير (شباط).

وسينتظر معظم المستثمرين على الأرجح حتى 19 يناير (كانون الثاني)، وهو آخر يوم في المهلة المحددة لكرافت، لرفع عرضها، قبل اتخاذهم قراراً بقبول العرض من عدمه. وقال محللون إن كرافت ستحتاج طرح سعر يتجاوز 800 بنس للسهم، حتى تفوز بالصفقة.

ويبلغ العرض الحالي لكرافت، والذي يتضمن أسهماً ومبالغ نقدية 765 بنساً لكل سهم في كادبوري، أو ما يعادل 10.5 مليار جنيه (16.8 مليار دولار) وذلك مقابل السعر الحالي للسهم، الذي انخفض اليوم الأربعاء 0.8 % إلى 773 بنساً بحلول الساعة 10:20 بتوقيت غرينتش.

وذكر ديرك فان فلانديرين، المحلل لدى جيفريز انترناشونال، أنه quot;سيتعين على كرافت عرض 810 بنسات على الأقل للحصول على موافقة مساهمي كادبوري الحاليينquot;.