دبي: نفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي وجود أي متأخرات في الدفع للكونسورسيوم الياباني الذي ينشئ شبكة مترو الإمارة. وشددت على أن أعمال البناء في ما تبقى من الشبكة مستمرة بالوتيرة الاعتيادية.

وأكدت الهيئة في بيان متابعة التحالف الذي يضم شركات ميتسوبيشي وأوباياشي وكاجيما اليابانية، إضافة إلى مجموعة quot;يابي مركزيquot; التركية quot;العمل في مشروع مترو دبي وفقاً للبرنامج الزمني المخطط لهquot;.

شركات يابانية تبطئ أعمال مترو دبي بسبب خلافات حول الدفع

وذكر البيان أن quot;وتيرة العمل تسير بصورة اعتيادية في مختلف مواقع المشروع على الخطين الأحمر والأخضر لإنجاز الأعمال المتبقية من المشروع الذي قطع مراحل كبيرةquot;.

وأكدت الهيئة التابعة لحكومة دبي quot;على الالتزام التعاقدي للتدفقات المالية، وفقاً لسير العمل في المشروعquot;، مستغربة الأنباء عن تباطؤ العمل أو حتى توقفه، بسبب مشاكل حول الدفع.

وكان توشيتاكا كاواهارا، المتحدث باسم شركة أوباياشي، قال quot;نحن نبطئ أعمال الإنشاءات من أجل التفاوض حول شروط العقدquot;، فيما أفادت صحيفة نيكي اليابانية أن الكونسورسيوم سيوقف أعمال الإنشاءات اعتباراً من الخميس، بسبب تأخير في الدفعات من قبل حكومة دبي.

وبحسب الصحيفة، قرر الكونسورسيوم وقف الإنشاءات في الوقت الحالي، للتأكد من الحصول على دفعات من حكومة دبي. وتأثر قطاع الإنشاءات في دبي بقوة، بسبب الأزمة المالية والائتمانية.

وقالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي في أيلول/سبتمبر الماضي إن كلفة المترو تضاعفت تقريباً، ووصلت إلى 7.6 مليار دولار. وكانت دبي افتتحت جزئياً أول خط مترو (الأحمر) في التاسع من أيلول/سبتمبر الماضي، على أن يصبح الخط عملانياً بشكل كامل في وقت لاحق من هذه السنة. وتستمر أعمال الإنشاءات في الخط الثاني (الأخضر).