قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توقع رئيس مجلس ادارة ميد ادموند أوساليفان: أن يصبح اقتصاد قطر الأسرع نمواً في العالم وواحداً من أهم أسواق المشاريع المزدهرة في المنطقة لعام 2009 وأضاف بمناسبة مؤتمر ميد لمشاريع قطر2010 خلال الفترة من 27 الى 27 يناير الجاري : تتوقع ميد أن تبدأ مجموعة من المخططات الجديدة الرئيسية في عام 2010 وأن يبلغ مجموع العقود 25 مليار دولار أميركي. وستكون هذه الفرص محور مؤتمر مشاريع قطر 2010 حيث سيقدم المتحدثون ارشادات جوهرية حول كيفية استقطاب عقود جديدة لدولة قطر في السنوات القادمة

ويستضيف المؤتمر الذى يعقد تحت رعاية سعادة عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والصناعة مساهمين رئيسيين في قطاعات الطاقة وغيرها في قطر لمناقشة مواضيع مثل التنوع والنمو في مشاريع انتاج الطاقة، تطوير البنى التحتية، مرونة قطاع المال في قطر وتطوير الخطة الوطنية الرئيسية قطر 2030 . ومن بين الشخصيات المتحدثة في المؤتمر الدكتور خالد الدربستي، مدير ادارة الترويج والاستثمار بوزارة الأعمال والتجارة، حمد راشد المهندي المدير العام لشركة رأس غاز ومحمد غنام المدير العام لشركة قطر لنقل الغاز(ناقلات) وكثير غيرهم.

وقال السيد جورج نصرة، مدير عام بنك قطر الدولي، وهو أحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر، أنه على ثقة تامة أن الاستثمارات الحالية في اقتصاد قطر ستضمن استمرار التنمية الاقتصادية بمعدلات عالية في المستقبل: وعلى رغم الاضطراب الاقتصادي حالياً في جميع أنحاء العالم، لا يزال الاقتصاد القطري مستقراً. ويدعم هذا النمو الالتزام بتنوع اقتصادي طويل الأجل من خلال استثمار ثابت في الغاز والنفط، التعليم، والرعاية الصحية، وغيرها من مشاريع البنى التحتية. ويعد تصنيف قطر السادسة من ضمن الدول الأكثر نشاطاً في مجال تمويل المشاريع في عام 2009 دلالة واضحة على نمو اقتصادي حقيقي.