بال: قال كبار صناع السياسة الاقتصادية في العالم الاثنين إن الاقتصاد العالمي مستمر في الانتعاش من أسوأ ركود في 70 عاماً، وتقوده في ذلك أسواق ناشئة quot;نشطةquot;.

ورأى جان-كلود تريشيه، رئيس البنك المركزي الأوروبي، الذي رأس محادثات حول الاقتصاد العالمي في اجتماع لبنك التسويات الدولية، أن التماسك المالي ضروري للانتعاش المستدام، وللثقة في الاقتصاد. وأضاف في مؤتمر صحافي quot;هناك تأكيد لعودة الاقتصاد إلى طبيعته تدريجياً، وتأكيد لحقيقة أننا على طريق الانتعاش على المستوى الدوليquot;.

وخرجت الاقتصادات العالمية الكبرى - الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان - من براثن الركود في الربع الثالث من العام الماضي. لكن كثيراً من مسؤولي البنوك المركزية والمحللين أبدوا شكوكاً حول مدى قدرة الانتعاش على الاستمرار، وحذّروا من مصاعب أمام الاقتصاد.

وطالب تريشيه في الاجتماع-الذي حضره ممثلون عن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي والبنك المركزي الياباني وبنك انجلترا المركزي واقتصادات ناشئة- الحكومات أن تتحمل المسؤولية المالية.

وقال quot;كرسنا الكثير من الوقت لمواجهة مسألة اختلال التوازنات المالية، وضرورة التحلي بالمصداقية في العودة إلى المعالجة الطبيعية والدائمة للموقف المالي في الأمد المتوسطquot;. مؤكداً أن هذا quot;ضروري للثقة في الاقتصادquot;.