قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: أكد وزير النقل الأردني علاء البطاينة الاثنين أن الأردن وسوريا ألغيا ضريبة المغادرة، التي كانت مفروضة على الأفراد والمركبات والشاحنات، وذلك اعتباراً من مطلع العام الحالي.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية quot;بتراquot; عن البطاينة قوله إنه quot;تم بموجب الاتفاق إلغاء ضريبة المغادرة براً، والمستوفاة من مواطني البلدين، إضافة إلى الرسوم المفروضة على المركبات الخصوصي والعمومي منها، والشاحنات والحافلات عند مغادرتها الأراضي الاردنية والسوريةquot;.

وأوضح أن quot;تطبيق الاتفاق، الذي دخل حيز التنفيذ الفعلي منذ بداية العام الحالي، يعتبر نقطة تحول ودعماً لتقوية أوصال الأخوة مع الأشقاء السوريين، وبدعم مباشر من قيادتي البلدينquot;.

وبحسب البطاينة، فإنه quot;سيكون هناك تقويم للتجربة خلال الشهر الحالي، للتأكد من تطبيق بنود الاتفاقquot;. ويأتي تنفيذ الاتفاق استناداً إلى مذكّرة التفاهم، التي وقّعت عليها حكومتا البلدين، في اجتماعات اللجنة الأردنية السورية العليا المشتركة، التي عقدت في دمشق أخيراً.

وقام الرئيس السوري بشّار الأسد في العشرين من آذار/مارس الماضي بزيارة إلى الأردن، هي الأولى له منذ خمس سنوات، ما أعطى دفعاً جديداً للعلاقات بين البلدين.