قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أكّد مسؤولون كويتيون أن التحذير بوجود قنبلة في مبنى بورصة الكويت، والذي أدى إلى إغلاقها وإخلائها الاثنين، كانت نتيجة بلاغ كاذب من متصل مجهول.

وجاء التحذير من وجود قنبلة، بعد نحو 90 دقيقة على انتهاء التعاملات في المبنى المتعدد الطبقات، والواقع في وسط مدينة الكويت، ويضم كذلك عدداً من المكاتب التجارية.

إغلاق مبنى بورصة الكويت بعد بلاغ بوجود قنبلة

وصرّح مصدر أمني لوكالة فرانس برس أنه quot;بعد تلقي الاتصال، قمنا بإخلاء المبنى، وبدأت فرق تفكيك القنابل بتفتيش المبنى. وتم تفتيش جزء من المبنى، ولم يتم العثور على شيءquot;.

كما أكّد المتحدث باسم وزارة الداخلية العقيد محمد هاشم في وقت لاحق أنه بعد انتهاء عملية التفتيش، لم يتم العثور على قنبلة.
واشار لوكالة الأنباء الكويتية quot;كوناquot; إلى أن البلاغ كان كاذباً، مؤكداً أن قوات الأمن quot;لديها القدرة على التوصل إلى صاحب البلاغ الكاذبquot;.

وتشيع المكالمات، التي يجريها متصلون مجهولون يحذّرون من وجود قنابل في أماكن مختلفة من الكويت، إلا أنه يتبين أن معظمها بلاغات كاذبة.

مؤشر البورصة يقفل على تراجع 10.6 نقطة
وكان مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية أقفل على تراجع قدره 10.6 نقطة مع نهاية تداولات اليوم، ليستقر عند مستوى 7047.9 نقطة. وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 538.7 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالي 54.9 مليون دينار كويتي، موزعة على 6479 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من أصل ثمانية، إذ سجل قطاع البنوك أعلى ارتفاع من بين القطاعات، مرتفعاً بـ 49.1 نقطة، تلاه قطاع الشركات غير الكويتية بـ 21.7 نقطة، ثم قطاع الخدمات بارتفاع 9 نقاط.

وسجل قطاع الاستثمار أكبر تراجع من بين القطاعات متراجعاً بـ 47.5 نقطة، تلاه قطاع التأمين بـ 17.8 نقطة، ثم قطاع العقار بتراجع 11.5 نقطة.

وحقق سهم شركة مجموعة كوت الغذائية أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة، مرتفعاً بنسبة 9.2 %، فيما سجل سهم شركة صفوان للتجارة والمقالاوت أكبر تراجع من بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت 9.1 %. وسجل سهم شركة الدولية للمنتجعات أعلى مستوى تداول، إذ بلغت كمية أسهمها المتداولة نحو 89.8 مليون سهم.

واستحوذت خمس شركات، هي الدولية للمنتجعات وجيزان القابضة ومجموعة الصفوة القابضة وعقارات الكويت والديرة القابضة على 49.7 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة، بمجموع بلغ 268.2 مليون سهم.